ضابط إسرائيلي: كتائب القسام عدو ذكي جدا

Palestinian Hamas militants take part in a rally marking the twelve anniversary of the death of late Hamas leader Sheikh Ahmed Yassin, who was killed in an Israeli attack in Gaza City, March 23, 2016. REUTERS/Suhaib Salem
عرض عسكري لكتائب القسام بمناسبة الذكرى 12 لاستشهاد مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين (رويترز)

وصف ضابط إسرائيلي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس بأنها عدو ذكي جدا، مضيفا أن الكتائب تفاجئه دائما، وأنها تستخلص الدروس بصورة سريعة.

وأضاف الضابط وهو قائد الجبهة الجنوبية للجيش الإسرائيلي خلال لقاء مع صحفيين أن كتائب القسام تنشط منذ العدوان الأخير على غزة في ترميم قوتها العسكرية، "لكنها لم تصل بعد إلى الكمية والنوعية التي كانت لديها قبل العدوان، وهذا بفضل المجهود المصري الواسع لإحباط إدخال أسلحة إلى قطاع غزة".

وأوضح الضابط -الذي لم يكشف عن هويته- أن القسام لديها وحدة نخبة للمهام الدفاعية والهجومية، وإن عدد المقاتلين في هذه الوحدة ازداد ليصل إلى خمسة آلاف.

وقبل أسبوعين كشفت كتائب القسام لأول مرة عن وجود "أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها"، وظهر المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة في مقابلة خاصة مع قناة الأقصى الفلسطينية وإلى جواره صور الجنود الأربعة، بينها صورتان للجنديين شاؤول آرون وهدار غولدن اللذين فُقدا في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صيف عام 2014.

المصدر : الجزيرة