زلزال تايوان.. إنقاذ شاب والعشرات لا يزالون محاصرين

Rescuers search for survivors from a collapsed building following a 6.4 magnitude earthquake in Tainan City, southern Taiwan, 07 February 2016. At least eight people, including an infant, were killed and hundreds injured when a 6.4-magnitude earthquake struck southern Taiwan early 06 February 2016, authorities said. A 17-storey apartment building collapsed in Tainan City's Yungkang district. It was said to be home to about 250 people in 96 households, according to the Central Emergency Operation Center.
رجال الإنقاذ في تايوان يبحثون عن ناجين بمبنى سكني انهار بفعل الزلزال (الأوروبية)

ذكر التلفزيون التايواني أن رجال الإنقاذ انتشلوا اليوم الأحد شابا على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى سكني منهار في مدينة تاينان جنوب تايوان، فيما لا يزال عشرات الأشخاص محاصرين تحت أنقاض المبنى الذي انهار بفعل الزلزال القوي التي وقع أمس السبت وأودى بحياة 18 شخصا على الأقل.

وذكرت محطة التلفزيون التايواني أن فرق الإنقاذ انتشلت هوانغ كوانغ وي (عشرون عاما) من تحت الأنقاض، وتم نقله إلى المستشفى، وقال مسؤول حكومي إن 132 شخصا ما زالوا تحت أنقاض المبنى السكني.

ويفوق العدد المذكور بكثير ما قدرته السلطات في البداية مع قيام رجال الإنقاذ بتمشيط المبنى المؤلف من 17 طابقا بكلاب مدربة ومعدات صوتية لرصد أي أثر للحياة، وقال المسؤول في حكومة مدينة تاينان إن فرق الإنقاذ تعتقد أن 29 شخصا ممن ما زالوا محاصرين يمكن الوصول إليهم بشكل أسهل من الباقين العالقين على عمق أكبر تحت الأنقاض.

وقال مسؤول في خدمة الإطفاء إن رجال الإنقاذ -الذين استخدموا سلالم آلية ورافعة- تمكنوا من انتشال أكثر من 240 ناجيا من بين أنقاض المبنى حتى الآن، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

القتلى
وناهز عدد قتلى الزلزال لحد الساعة 18 على الأقل، 16 منهم في انهيار المبنى السكني المشار إليه، وبلغت قوة الزلزال 6.4 درجات على مقياس ريختر، وقد هز جنوب تايوان التي تقع على حزام زلزالي نشط في المحيط الهادئ.

ومع استمرار بحث رجال الإنقاذ عن ناجين كانت هناك تساؤلات بشأن سلامة إنشاء المبنى المنهار في تاينان بسبب انهيار الطوابق فوق بعضها البعض، وتحدث لي شي تشونغ نائب السكرتير العام لحكومة المدينة عن إمكانية وجود مشاكل في المبنى تتعلق بضعف جودة الحديد المسلح والإسمنت المستخدمين في بنائه.

المصدر : وكالات