أتراك يعتزمون إقامة مخيم جديد للنازحين بسوريا

In this photo provided by Turkey's Islamic aid group of IHH, Syrians fleeing the conflicts in Azaz region, congregate at the Bab al-Salam border gate, Syria, Friday, Feb. 5, 2016. Turkish officials say thousands of Syrians have massed on the Syrian side of the border seeking refuge in Turkey. Officials at the government’s crisis management agency said Friday it was not clear when Turkey would open the border to allow the group in and start processing them. The refugees who fled bombing in Aleppo, were waiting at the Bab al-Salam crossing, opposite the Turkish province of Kilis.(IHH via AP)
صورة تظهر بعض النازحين السوريين من مدينة أعزاز قرب حلب نحو معبر باب السلامة التركي (أسوشيتد برس)

قالت مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية أمس الجمعة إنها ستقيم مخيما جديدا على الجانب السوري من الحدود مع تركيا، لاستيعاب عشرات آلاف النازحين الهاربين من القصف الروسي وهجوم قوات النظام السوري التي تطبق على حلب.

وفي الساعات الماضية، حاصرت قوات النظام السوري مدعومة بحلفائها من مليشيات إيرانية وأخرى من حزب الله اللبناني، ريف حلب الشمالي وقطعت طريق الإمداد الرئيسي الذي يربط مدينة حلب -كبرى المدن السورية- بتركيا.

وقال شركان نرجيس المسؤول في المؤسسة الخيرية التي تقوم بأعمال خيرية داخل تركيا وخارجها "ما إن انقطع طريق الإمداد بدأ الناس بالهرب إلى تركيا، وفي غضون يومين كان نحو خمسين ألفا قد تجمعوا قرب الحدود".

ومع امتلاء مخيمات اللجوء الحالية عن آخرها وتوقع تجمع المزيد من الناس عند معبر باب السلامة الحدودي في جنوب شرق تركيا، قالت المؤسسة إنها تعتزم إقامة المزيد من المخيمات.

وقال نرجيس "نبني في الوقت الحالي ملاجئ مؤقتة جديدة هناك ونوزع الطعام والماء.. الناس يتكدسون بوتيرة متزايدة منذ ظهر أمس ويعتقد زملاؤنا أن الأعداد ستزيد".

ودفعت العملية العسكرية التي تشنها قوات النظام على حلب آلاف السوريين إلى الهرب من منازلهم.

المصدر : رويترز