إيطاليا تطالب السيسي بتسريع عودة جثة ريجيني

Italian Prime Minister Matteo Renzi gives a speech at the Upper House of Parliament in Rome on April 22, 2015, after observing a minute of silence in memory of the 800 migrants feared to have died when a boat packed with migrants capsized near Libya. European governments were under mounting pressure to act decisively on the Mediterranean migrant crisis as harrowing details emerged of the fate of those who died in the worst tragedy to date. AFP PHOTO / ANDREAS SOLARO
رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي يطلب متابعة التحقيق في مقتل الطالب ريجيني (الفرنسية)

طالب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي الحكومة المصرية بإعادة جثمان طالب إيطالي قتيل إلى بلاده. وذكر مصدر حكومي أن رينتسي تحدث إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس وطلب منه سرعة إعادة جثمان الطالب جوليو ريجيني إلى عائلته وبلاده بعدما عثر عليه وهو يحمل آثار حروق ناتجة عن سجاير.

وأضاف المصدر أن رينتسي طلب من السيسي أن تتيح القاهرة لممثلي الدولة الإيطالية متابعة التطورات في التحقيق أولا بأول و"التوصل إلى المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة وتقديمهم للعدالة".

وكانت روما استدعت السفير المصري لديها للتعبير عن استيائها بعد إعلانها اليوم الخميس رسميا مقتل الطالب الإيطالي الذي فقد أثره قبل عشرة أيام في القاهرة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الإيطالية أن السكرتير العام في الوزارة ميكيلي فالنسيزي، استدعى السفير المصري استدعاء طارئا صباح اليوم ليعبر له عن استياء حكومته من المصير المأساوي للشاب جوليو ريجيني في القاهرة.

وفيما قالت الوزارة إنها تتوقع "أقصى درجات التعاون على جميع المستويات في ضوء جسامة الحدث الاستثنائي"، ذكر مسؤول كبير بالنيابة العامة المصرية أن جثة الطالب الإيطالي بها آثار تعذيب وحروق ناتجة عن سجاير.

وكان مسؤولون أمنيون مصريون أفادوا في وقت سابق اليوم، أن السلطات عثرت على جثة طالب إيطالي ملقاة في الطريق بالقاهرة، وأنها بدأت تحقيقا لمعرفة ملابسات الوفاة بعد العثور على آثار تعذيب على جثته.

يذكر أن الطالب ريجيني اختفى يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي، الذي يوافق الذكرى الخامسة للثورة الشعبية التي أطاحت بنظام حسني مبارك عام 2011.

المصدر : الجزيرة + رويترز