قتلى بقصف متبادل بين الهند وباكستان بإقليم كشمير

Smoke billows out from inside an Indian Army base which was attacked by suspected militants in Uri, some 115 west of Srinagar, the summer capital of Indian Kashmir, 18 September 2016. At least 17 Indian Army soldiers and four militants were killed after a suicide attack on the base camp of the Indian Army at Uri, close to the Line of Control, which divides Kashmir between India and Pakistan. The attack is the deadliest attack on Indian Army in Kashmir in two decades and
آثار قصف سابق في إقليم كشمير الذي يشهد توترا منذ يوليو/تموز الماضي (الأوروبية)

أكد مسؤولون مقتل أربعة أشخاص اليوم الثلاثاء في قصف وتبادل لإطلاق النار بين القوات الهندية والباكستانية بإقليم كشمير، وذلك بعد يوم من مقتل ثلاثة أشخاص في قصف هندي عبر الحدود المتنازع عليها.

وقال مسؤول بالشرطة الباكستانية إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون إثر سقوط قذيفة أطلقت من الهند على منزل في بلدة مندول، مما أسفر عن مقتل امرأة وابنتها، كما قتل شخص آخر في المنطقة الواقعة تحت سيطرة باكستان من كشمير.       

من جهة أخرى، قال متحدث باسم الجيش الهندي إن جنديا قتل في منطقة جامو من الجزء الذي تسيطر عليه الهند بكشمير خلال تبادل إطلاق النار، مضيفا أن جنديين أصيبا وأن القوات الهندية ردت على مصادر النيران.

واستدعت وزارة الخارجية الباكستانية نائب المفوض السامي الهندي اليوم للتنديد بإطلاق النار والقصف، وفق ما ذكرته الحكومة في بيان لها.

وقال مسؤول محلي باكستاني أمس الاثنين إن قصفا هنديا مكثفا استهدف قطاع "ناكيال" الباكستاني على طول خط المراقبة الفاصل بين البلدين وتسبب بمقتل 3 مدنيين وإصابة شخصين، مضيفا أن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا جراء قصف ضرب سيارة قرب قرية دانجار داخل الشطر الباكستاني من كشمير.

وتشهد كشمير منذ 8 يوليو/تموز الماضي احتجاجات واسعة في أعقاب مقتل برهان واني القيادي في جماعة "حزب المجاهدين" إحدى الجماعات التي تنشط ضد السيطرة الهندية على الإقليم الذي تسكنه أغلبية مسلمة، حيث أطلقت الهند حملة أمنية ضد المحتجين وتسببت بمقتل أكثر من ثمانين شخصا.

المصدر : وكالات