الشيخ رائد صلاح ينهي إضرابا عن الطعام

Leader of the northern Islamic Movement Sheikh Raed Salah gestures as he sits inside the district court in Jerusalem October 27, 2015. The Arab Israeli Muslim leader, seen by Israel as a powerful voice stoking Palestinian anger over a Jerusalem holy site, was ordered jailed for 11 months on Tuesday for comments he made in 2007. Sheik Raed Salah, leader of the Islamic Movement's northern section was convicted for incitement to violence in 2013, the Justice Ministry said
الشيخ رائد صلاح حوكم بتهمة التحريض على العنف في خطبة ألقاها بالقدس المحتلة قبل سنوات (رويترز-أرشيف)
أنهى رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح إضرابه عن الطعام الذي بدأه الأحد الماضي احتجاجا على سوء معاملة مصلحة السجون الإسرائيلية له ولمعتقلين آخرين.

وأوقف صلاح مساء الخميس الإضراب الذي دخل فيه احتجاجا على جملة من ممارسات سلطة السجون الإسرائيلية، بما في ذلك وضعه في العزل الانفرادي بسجن في مدينة بئر السبع.

وجاء القرار استجابة لدعوة من لجنة المتابعة العليا، وهي أعلى هيئة تمثل الفلسطينيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وفق ما قال رئيس لجنة الحريات بلجنة المتابعة الشيخ كمال الخطيب.

وأضاف الخطيب أن الأسباب التي دفعت الشيخ رائد صلاح للدخول في إضراب عن الطعام تتعلق بظروف احتجاز المعتقلين، وليست خاصة به فقط.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن الخطيب قوله إن "الشيخ احتج على الظروف التي يعانيها المعتقلون في السجون الإسرائيلية والتي عانى منها هو نفسه أيضا، سواء اقتحام غرفته ليلا أو مصادرة كتبه ومذكراته ومنع إدخال الكتب، إضافة إلى سجنه الانفرادي".

ودخل الشيخ رائد صلاح السجن في مايو/أيار الماضي، وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قضت في أبريل/نيسان الماضي بسجنه تسعة أشهر بتهمة "التحريض على العنف" أثناء خطبة ألقاها في القدس الشرقية قبل تسع سنوات.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول