ترامب لا يستبعد طلب النصح من بيل كلينتون

Republican U.S. presidential nominee Donald Trump waks past former U.S. President Bill Clinton after the presidential town hall debate at Washington University in St. Louis, Missouri, U.S., October 9, 2016. REUTERS/Lucy Nicholson
ترامب اعتمد أسلوب التهدئة بعد إعلان فوزه بالانتخابات (رويترز)

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أنه لا يستبعد إمكان طلب النصح من الرئيس السابق بيل كلينتون، في أعقاب تلقيه مكالمة وصفها بالودية من زوج منافسته الديموقراطية التي كان وصفها خلال الانتخابات الرئاسية بأسوأ العبارات.

وقال في مقابلة مع شبكة "سي بي أس" ستنشر كاملة الأحد إن بيل كلينتون "شخص موهوب جدا، في النهاية إنها عائلة موهوبة جدا، بالتأكيد سأفكر في ذلك".

وأوضح ترامب الذي يتسلم مهامه الرئاسية في 20 يناير/كانون الثاني المقبل أن بيل كلينتون كان قد اتصل به لتهنئته، وقال "كان لطيفا إلى أقصى حدود".

وبخصوص المرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون التي اتصلت به ليلة الأربعاء للإقرار بهزيمتها، فقد مدحها ترامب بعدما كان قد استخدم أسوأ العبارات في وصفها خلال حملته الانتخابية.

وقال ترامب "اتصلت بي هيلاري وقد كان ذلك اتصالا لائقا"، وأضاف "لقد كانت في منتهى اللطف.. وقالت لي فقط مبروك دونالد، عملا موفقا".

وتابع "قلت أريد أن أشكرك بصدق، لقد كنت منافسة كبيرة"، واصفا إياها بكونها قوية وذكية جدا.

وكانت هيلاري كلينتون قد عرضت الأربعاء العمل مع خصمها الجمهوري ترامب، وقالت "آمل في أن ينجح بوصفه رئيسا لجميع الأميركيين".

واعتمد ترامب أسلوب التهدئة بعد حملة انتخابية رئاسية سادها خطاب عنيف غير مسبوق.

وكان الرئيس المنتخب قال الخميس إنه يتطلع للعمل مع الرئيس الديمقراطي المنتهية ولايته باراك أوباما والاستماع إلى نصائحه، في وقت قال فيه أوباما "كلنا نعمل الآن من أجل نجاحه في توحيد وقيادة البلاد".

المصدر : الفرنسية + رويترز