إنقاذ مئات اللاجئين قبالة سواحل ليبيا

A handout photoreleased by the Italian Coast Guard (Guardia Costiere) on 20 September 2015 is a still grab from a video taken during an operation in the Mediterranean Sea as the Coast Guard in which they rescue 130 migrants at sea on 19 September 2015. Media reports say that around 4,700 migrants were rescued in different operation on Mediterranean Sea on Saturday, 19 September 2015. (ATTENTION EDITORS: Editorial use only in connection with reporting on the events depicted in the image) EPA/GUARDIA COSTIERA/HANDOUT
عمليات إنقاذ للاجئين نفذها خفر السواحل الإيطالي مطلع الأسبوع الماضي (الأوروبية)

أعلنت قوات خفر السواحل الإيطالية أن 1151 لاجئا تم إنقاذهم في البحر المتوسط يوم الاثنين، خلال 11 عملية متفرقة ومنسقة قبالة السواحل الليبية.

وتم خلال إحدى العمليات إنقاذ 441 لاجئا كانوا على متن قوارب مطاطية من قبل سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي.

ونقل 105 مهاجرين من على متن سفينة تابعة لسلاح البحرية الإيطالية إلى سفينة أخرى كان على متنها 85 شخصا تم إنقاذهم الأحد، وتم نقل 308 لاجئين من سفينة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود إلى السفينة الإيطالية، وكانوا على متن ثلاثة مراكب شراعية.

وكانت قوات خفر السواحل الإيطالية قالت مطلع الأسبوع الماضي إنها أنقذت نحو 4700 لاجئ قبالة السواحل الليبية، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، حيث نسقت عشرين عملية إنقاذ قبالة السواحل الليبية شاركت فيها العديد من السفن.

وتكافح أوروبا للتعامل مع تدفق قياسي للاجئين، مع استمرار فرار أعداد كبيرة من بلاد مثل سوريا، بينما تحول البحر الأبيض المتوسط إلى أخطر نقطة عبور للمهاجرين في العالم.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية