قتلى في حادث قطار بالهند جراء الفيضانات

Flood-affected people carry empty containers to collect drinking water as they wade through a flooded street at West Midnapore district in West Bengal, India, August 4, 2015. At least 75 people have died and tens of thousands have had to take refuge in state-run relief camps after heavy rains caused floods and landslides in eastern India, government officials and aid groups said on Monday. REUTERS/Rupak De Chowdhuri
متضررون من الفيضانات يحملون حاويات فارغة لجمع مياه للشرب بعد أن غمرت الفيضانات مناطقهم بولاية البنغال الغربية في الهند (رويترز)

لقي أكثر من عشرين شخصا في الهند مصرعهم، وأصيب العشرات، بعد خروج قطاري ركاب عن مسارهما الليلة الماضية، جراء الفيضانات التي أصابت بعض مناطق البلاد.

وقالت الحكومة، اليوم الأربعاء، إن قطارين سريعين بولاية ماديا براديش خرجت بعض عرباتهما عن القضبان على جسر تغمره مياه الفيضانات فوق نهر وسط الهند، مما أدى إلى وفاة عشرين شخصا على الأقل وإصابة مئة آخرين.

وأفاد مسؤولون أن غواصين مجهزين بمعدات لقطع المعادن انتشلوا مئات من الركاب كانوا محصورين داخل العربات التي اجتاحتها المياه. كما سارعت سيارات إسعاف إلى نقل عشرات من الضحايا في حالة خطيرة إلى المستشفيات.

وأوضحت المصادر أن الحادث وقع عندما خرج قطار كان في طريقه من مومباي إلى مدينة فاراناسي عن مساره، في نفس الوقت تقريبا الذي خرج فيه قطار آخر عن مساره كان يسير في الاتجاه المعاكس.

وأضافت أن التحقيقات الأولية ترجح أن يكون الانحراف نتيجة انجراف التربة والمادة الأساسية تحت القضبان بسبب الهطول الغزير للأمطار.

وقتلت أمطار موسمية غزيرة بعد إعصار أكثر من مئة شخص في أنحاء متفرقة بالهند في سيول وانهيارات للتربة ومبانٍ على مدى الأيام القليلة الماضية.

يُذكر أن خطوط السكك الحديدية الهندية تنقل نحو عشرين مليون راكب يوميا.

المصدر : وكالات