عشرات القتلى والجرحى بتفجير سيارة بحضرموت

Yemeni mourners carry the coffins of soldiers who were killed by suspected al-Qaida militants at a checkpoint in Hadramawt province, during their funeral in Sanaa, Yemen, Sunday, March 30, 2014. Suspected al-Qaida militants attacked a security checkpoint in southeastern Yemen, first sending in a suicide car bomb then storming it, officials said on March 24. They killed 22 troops and left only one survivor, who pretended he was dead. (AP Photo/Hani Mohammed)
قتلى في تفجير سابق للقاعدة بنقطة عسكرية بحضرموت (أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة بأن تسعة جنود يمنيين قتلوا وجرح نحو أربعين آخرين في تفجير بسيارة ملغمة استهدف نقطة عسكرية في منطقة وادى سر بمحافظة بحضرموت (شرقي اليمن)، بينما حمّل مصدر عسكري تنظيم القاعدة المسؤولية عن الهجوم.

وأوضح المصدر العسكري أن الجنود الذين استهدفهم الهجوم ينتمون إلى المنطقة العسكرية الأولى التي أعلنت ولاءها للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ونسب المصدر نفسه الهجومَ إلى تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي ينشط بقوة في جنوب اليمن وجنوب شرقه، ويسيطر منذ أبريل/نيسان الماضي على المكلا كبرى مدن حضرموت.

من جهتها، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين يمنيين في حضرموت قولهم إن السيارة المفخخة كان على متنها شخصان، مشيرة إلى أن التفجير ألحق أضرارا بالغة بمباني النقطة العسكرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات