ارتفاع عدد ضحايا السفينة الصينية إلى 19 قتيلا

Rescuers carry a victim's body along the Yangtze River as they search for missing passengers of a capsized tourist ship in Jianli, Hubei province, China, 03 June 2015. There were 458 people on the ship, mostly aged tourists, when the ship turned upside down in the Yangtze River on 01 June night in Hubei province. At least 14 people were rescued so far, including three from inside the ship.
فرق الإنقاذ تواجه صعوبة في البحث بسبب الأمطار الغزيرة (الأوروبية)

تمكنت فرق البحث والإنقاذ الصينية من انتشال 19 جثة، وإنقاذ 14 شخصا من ركاب سفينة "نجمة الشرق" التي غرقت الاثنين في نهر يانغتسي وسط الصين، وكان على متنها مئات الركاب بينهم الكثير من كبار السن.

وحسب وسائل إعلام صينية فإن عمليات البحث لا تزال مستمرة للعثور على 425 شخصا مفقودين من ركاب السفينة، وتواجه فرق الإنقاذ صعوبة بسبب الأمطار الغزيرة، ويشارك في عمليات الإنقاذ أكثر من 180 غواصا وخمس مروحيات.

وتوجه رئيس الوزراء الصيني، لي كيه شيانغ، أمس إلى موقع الحادث من أجل متابعة عمليات الإنقاذ على الأرض، في حين أصدر الرئيس الصيني، شي جينبينغ، تعليمات بإرسال فريق عمل إلى موقع الحادث وإجراء عمليات إنقاذ شاملة.

وغرقت سفينة "نجمة الشرق" بعد إبحارها من مدينة نانكين عاصمة مقاطعة جيانغسو -شرقي الصين- إلى مدينة تشونغ تشينغ في الجنوب الغربي، بسبب عاصفة عاتية.

ويُعتبر نهر يانغتسي (النهر الطويل) أطول نهر في الصين، وثالث أطول نهر في العالم، ويبلغ طوله ستة آلاف وثلاثمئة كم، وتقام على مجراه جولات سياحية بشكل مستمر.

وكانت آخر كارثة كبيرة من هذا النوع وقعت في شرق آسيا عندما غرقت عبارة في كوريا الجنوبية العام الماضي, مما أودى بحياة 304 أشخاص معظمهم طلاب كانوا في رحلة مدرسية.

المصدر : وكالات