الكويت تعتقل مشتبها بتفجيرهم المسجد

Paramedics rush a victim of a suicide bomb attack at Imam al-Sadeq Mosque, to the Amiri hospital in Al Sharq, Kuwait City, June 26, 2015. A suicide bomber killed 25 people when he blew himself up inside the packed Shi'ite Muslim mosque in Kuwait city during Friday prayers, the interior ministry said, the first attack of its kind in the major oil-exporting country. The Islamic State militant group claimed responsibility for the attack, which also wounded 202 people according to the interior ministry, in the district of Sawaber in the eastern part of the Kuwaiti capital. REUTERS/Stringer
الإسعاف ينقل أحد ضحايا الهجوم الذي استهدف مسجد الإمام الصادق بالكويت (رويترز)

أعلنت الكويت إلقاء القبض على عدد من المشتبه فيهم في تفجير مسجد للشيعة في العاصمة الكويت، كما أُعلن الحداد الرسمي في البلاد بعد تشييع ضحايا التفجير.

وأكدت مصادر في وزارة الداخلية الكويتية إلقاء القبض على مشتبه فيهم، في حين قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي للجزيرة إن بعض المشتبه فيهم بشكل عام أوقفوا، لكن التحريات لا تزال قائمة من أجل التأكد من هوية الشخص الذي قام بهذه العملية.

وقد استهدف تفجير مسجدَ الإمام الصادق للشيعة في مدينة الكويت الجمعة، وأسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة 227 آخرين. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجير، وقال في بيان إن أحد عناصره، ويدعى أبو سليمان الموحد، نفذ التفجير. 

وقد أدانت دول مجلس التعاون الخليجي التفجير الذي استهدف الكويت، ووصفه الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني بأنه جريمة مروعة تنافي القيم والمبادئ الإسلامية والأخلاقية كافة.

كما أعربت دولة قطر عن إدانتها للتفجير، وأكدت وزارة الخارجية في بيان تضامن قطر الكامل مع دولة الكويت وتأييدَها كافة الإجراءات الأمنية التي قد تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالهجوم، معتبرا أن ما حصل يهدف إلى إشعال صراع طائفي في هذا البلد، حسب تعبيره.

واستنكر الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي القره داغي تفجير مسجد الإمام الصادق، منوها إلى أنه يفتح باب الفتنة.

أما عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق فوصف التفجير بالعمل الإجرامي الذي ينافي كل الشرائع والقيم والأعراف.

المصدر : الجزيرة