احتجاجات متبادلة بين البحرين وإيران

A handout picture made available by the official website of the Iranian Supreme Leader shows the Supreme Leader, Ayatollah Ali Khamenei, speaking to crowds during a ceremony in Tehran, Iran, 09 April 2015. According to reports the Supreme Leader has said he has confidence in his negotiating team and is happy to leave them to reach an angreement in the ongoing nuclear talks between Iran and the P5 + 1, adding only that some conditions must be met, including the lifting of international sanctions. EPA/OFFICAL SUPREME LEADER WEBSITE / HANDOUT
تصريحات خامنئي بشأن الشعوب المظلومة في المنطقة أثارت استياء البحرين (الأوروبية)

استدعت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال في السفارة البحرينية في طهران وسلمته رسالة احتجاج شديدة اللهجة إزاء تصريحات لمسؤولين بحرينيين بشأن إيران.

وقال وكيل وزارة الخارجية الإيرانية، إن على المسؤولين في البحرين تصحيح سلوكهم وخطابهم تجاه إيران. وأضاف أن على الحكومة البحرينية حل مشكلاتها عبر الاهتمام بجذور المسألة, معتبراً أن اتهام الآخرين لا يساعد على حل هذه المشكلات، حسب تعبيره.

يذكر أن وزارة خارجية مملكة البحرين استدعت أمس الأحد القائم بالأعمال الإيراني لدى المملكة محمد رضا بابائي، وفقا لما ذكرته وكالة الأخبار البحرينية "بنا".

وأشارت الوكالة إلى أنه تم إبلاغ القائم بالأعمال الإيراني استياء مملكة البحرين ورفضها الشديد للتصريحات الأخيرة للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، واعتبارها تدخلا سافرا ومرفوضا في الشأن الداخلي للبحرين. 

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة قد هاجم في تغريدة على "تويتر" أمس الأحد المرشد الإيراني خامنئي وقال "أنصح خامنئي بكف شره عن البلدان المجاورة".

وكان خامنئي قال السبت إن بلاده ستساعد من وصفها بالشعوب المظلومة في المنطقة، وقال أمام  زعماء إيرانيين ودبلوماسيين من دول العالم الإسلامي "إن شعوب اليمن والبحرين وفلسطين شعوب مظلومة ونحن ندعم المظلوم بقدر ما نستطيع".

المصدر : الجزيرة