عشرات القتلى والجرحى بغارات جوية على قرى حلب

الدفاع المدني يخمد نيران في منشأة صناعية بريف حلب
رجال الدفاع المدني يخمدون نيرانا اندلعت في إحدى المنشآت بريف حلب إثر غارة جوية سابقة (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في سوريا أن خمسين شخصا قُتلوا والعشرات جرحوا إثر غارات جوية مكثفة شنها سلاح الجو السوري الأربعاء على قرى في ريف حلب الجنوبي، في وقت لقي خمسة من عناصر حزب الله اللبناني مصرعهم بالقلمون.

وأضاف المراسل نقلا عن ناشطين أن عشرة أطفال قُتلوا في قرية خلصة نتيجة غارة ببرميل متفجر استهدف مدرسة.

وفي بلدات العيس والحاضر وزتيان، قُتل وجرح العشرات، معظمهم أطفال ونساء، نتيجة غارات أخرى بالبراميل المتفجرة وقصف صاروخي من سلاح الجو استهدف هذه القرى.

وكان مراسل الجزيرة في لبنان قد أفاد من جانبه أن خمسة مقاتلين من حزب الله لقوا مصرعهم اليوم الأربعاء بمواجهات مع فصائل المعارضة السورية المسلحة بمنطقة القلمون في ريف دمشق. 

ونقل المراسل عن مصدر في جيش الفتح القول إن مواجهات عنيفة، بين مسلحي المعارضة السورية وقوات حزب الله, تدور منذ صباح اليوم على محاور تلال نحلة ورأس المعرة وفليطا, بالقلمون.

يُذكر أن مقاتلي المعارضة السورية سيطروا خلال الساعات الماضية على حاجزين لجيش النظام بمحيط مدينة رنكوس في ريف دمشق, وذلك بعد معركة دامت عدة ساعات بين الطرفين.

وأمس الثلاثاء، أصدر المركز الإعلامي للقلمون بيانا جاء فيه أن الوحدات التابعة لجيش الفتح دخلت في اشتباكات مع قوات النظام السوري المدعومة من حزب الله بمنطقة جرود القلمون، وأنها تمكنت من قتل 35 من عناصر ذلك الحزب اللبناني فضلا عن إصابة الكثيرين منهم.

وأضاف البيان أن جيش الفتح، وهو اتحاد عسكري يضم عدة فصائل معارضة، استولى كذلك على كثير من الأسلحة والذخائر الخاصة بقوات النظام، وأنه استخدم -أثناء قتاله تلك القوات- تكتيك "اضرب واهرب".

المصدر : الجزيرة