قراصنة روس استغلوا ثغرتين لاختراق أنظمة كمبيوتر أميركية

A cybersecurity expert monitors telecommunications traffic at a network operations center in a Verizon facility in Ashburn, Virginia in this July 15, 2014 file photo. Hackers, most likely from China, have been spying on governments and businesses in Southeast Asia and India uninterrupted for a decade, researchers at internet security company FireEye Inc said. REUTERS/Jonathan Ernst/Files
شركة "فاير آي" الأميركية قالت إن القراصنة استغلوا ثغرتين في برنامج لأنظمة شركة "أدوبي" (رويترز)

قالت شركة "فاير آي" (fireEye) الأميركية التي تحقق في تجسس قراصنة روس عبر الإنترنت على أهداف دبلوماسية في الولايات المتحدة إنهم كانوا يستغلون ثغرتين في برنامج كمبيوتر لم تكونا معروفتين من قبل لاختراق الأجهزة المستهدفة.

وأضافت الشركة الرائدة في مجال الأمن أن أنشطة التجسس استغلت ثغرتين في برنامج لأنظمة شركة "أدوبي" (Adobe) يستخدم لعرض محتويات نشطة وفي برنامج تشغيل "ويندوز" الذي تنتجه شركة "مايكروسوف".

ويعتقد أن المتسللين الروس اخترقوا أجهزة بالبيت الأبيض تحتوي على معلومات غير سرية لكنها حساسة مثل جدول تنقلات الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي, ذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن قراصنة إنترنت من روسيا اخترقوا بعض أجهزة الكمبيوتر التابعة للبيت الأبيض بعدما كانوا اخترقوا قبل ذلك أنظمة وزارة الخارجية الأميركية.

وقالت إن القراصنة تسللوا أولا عبر شبكة كمبيوتر الخارجية الأميركية وعبروا إلى نظام خاص بالبيت الأبيض ليتمكنوا إثر ذلك من الحصول على معلومات بعضها يتعلق بجدول سفريات أوباما.

وتقول الولايات المتحدة إنها تواجه هجمات عبر الإنترنت تستهدف أمنها القومي والصناعي, وتؤكد أن أخطر الهجمات تتم انطلاقا من الصين وروسيا.

المصدر : رويترز