المعارضة تستعيد قريتين بشمال حلب من تنظيم الدولة

المعارضة تسيطر على مخيم حندرات شمالي حلب
تنظيم الدولة استغل انشغال المعارضة بمعارك قرية حندرات وسيطر على منطقة فافين قبل أيام (الجزيرة)

أعلنت كتائب الجبهة الشامية في سوريا أنها استعادت قريتي القرمل ومزارع غرناطة في منطقة فافين بريف حلب الشمالي، وأنها طردت تنظيم الدولة الإسلامية منهما بعد أيام من سيطرته عليهما.

ونقلت وكالة الأناضول عن القائد العسكري في الجبهة الشامية أبو عزيز أن تنظيم الدولة استغل انشغال قوات المعارضة بمعارك في قرية حندرات فتقدم من سد الشهباء شمال حلب وسيطر على قريتي القرمل ومزارع غرناطة، بهدف محاصرة مدرسة المشاة العسكرية في منطقة فافين وقطع طريق إمداد الجيش الحر هناك.

وأضاف أن هذه الخطة دفعت الجبهة الشامية إلى القيام بعملية عسكرية ضخمة على عدة محاور، وكانت نتيجتها مقتل أكثر من 17 عنصرا من تنظيم الدولة، وتدمير مدفع رشاش، فضلا عن مقتل أحد مقاتلي الجبهة الشامية، حسب قوله.

وتكتسب المنطقة أهمية إستراتيجية لوقوعها على الخطوط الفاصلة بين مناطق نفوذ كل من الكتائب المعارضة وتنظيم الدولة والنظام، كما تبعد منطقة فافين نحو عشرين كلم عن مدينة مارع التي يسيطر عليها الثوار، وتعد معبرا لإمداداتهم بين طرفي محافظة حلب الشرقي والشمالي.

وتتواصل منذ أيام اشتباكات بين تنظيم الدولة وفصائل المعارضة المسلحة بريف حلب الشمالي على محاور مارع-تلمالد، وصوران، وحرجلة، بينما يحاول تنظيم الدولة التقدم في المنطقة للسيطرة على مدينة إعزاز الواقعة على الحدود مع تركيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات