ترحيب إسلامي بقرار تعطيل مدارس نيويورك بعيدي الفطر والأضحى

epa02698665 The congregation listen to the sermon by Imam Sayed Hassan Al-Qazwini before the Friday prayers at The Islamic Center of America in Dearborn, Michigan USA on 22 April 2011. Terry Jones, a controversial US evangelical preacher wants to hold a rally later today in front of America's largest Mosque, The Islamic Center of America in Dearborn to talk about jihad, sharia, and the radicalization of Moslems in America. Judge Mark Somers gave Jones a choice: either pay a bond to cover cost for extra police in case of a riot or face a jury trial on whether he must pay a bond. On 20th March, Jones oversaw the burning of a copy of the Koran in a small Florida church triggering world wide protests by the Muslims for desecrating their holy book. EPA
أثناء خطبة الجمعة في المركز الإسلامي بولاية ميشيغان الأميركية 2011 (الأوروبية)

رحب مسلمو نيويورك بالقرار الذي اتخذه رئيس بلدية الولاية "بيل دي بلاسيو" وينص على عطلة رسمية للمدارس الحكومية في عيدي الفطر والأضحى اعتبارا من العام الدراسي الجديد.

وطالب ممثلو الجاليات المسلمة في نيويورك بتعميم قرار العطلة في العيدين على كافة أنحاء الولايات المتحدة والعالم أجمع.

وأعربت مديرة شبكة المجتمع المسلم بنيويورك "كريستينا تاسكا" عن سعادتها لقرار رئيس البلدية قائلة "كوني عضوة في هيئة العطل الرسمية للمدارس الإسلامية، أنا سعيدة جدا لهذا القرار، أصبح الطلاب المسلمون قادرين على قضاء عطلهم خلال أعيادهم".

وأضافت أن القرار يؤكد أن الجالية الإسلامية جزء هام في ولاية نيويورك، فضلا عن كونه فرصة كبيرة لتغذية روح التعاون والتضامن والسلوك الحسن للشباب.

وقالت مديرة فرع الاتحاد العربي الأميركي في نيويورك ليندا صاصور إن القرار يثبت أن المسلمين لو توحدوا ونظموا أنفسهم فسيشكلون قوة كبيرة لها تأثير واسع بالبلاد، مشيرة إلى أنها تفتخر بالمجهود الكبير الذي بذله المجتمع المسلم من أجل إقرار العطلة الرسمية بعيدي الفطر والأضحى.

وأشار المسؤول باتحاد المسلمين الأميركيين إمام أحمد يوجاتورك إلى أن "قرار رئيس البلدية يتناسب مع المادة الأولى في الدستور الأميركي التي تؤكد الوحدة من خلال كلمة (المتحدة) لاسم البلاد.

ودعا يوجاتورك الولايات الأخرى إلى أن تصدر نفس القرار، قائلا "شيء مفرح أن تأخذ نيويورك التي تعتبر عاصمة العالم قرارا هاما، أدعو كافة الولايات الأخرى إلى تطبيق قرار العطل الرسمية في الأعياد الدينية للمسلمين".

وكان رئيس بلدية نيويورك –التي يعتقد أنه يعيش فيها نحو مليون مسلم- أعلن الأربعاء الماضي أن المدارس الحكومية بالولاية ستحظى بعطلة خلال عيد الأضحى المقبل الذي يوافق بداية الدراسة بالفصل الأول من العام الدراسي المقبل 2015-2016.

يُذكر أن المدارس في نيويورك تعتمد العطل الرسمية في الأعياد اليهودية والمسيحية فقط، فضلا عن الأعياد القومية.

المصدر : وكالات