صالح ينفي مساعدته الحوثيين بعد إقراره بالاتصال بهم

A handout picture released by the Yemeni Presidency Office shows outgoing Yemeni President Ali Abdullah Saleh speaking during a meeting with senior Yemeni officials (not pictured), in Sana'a, Yemen, 22 January 2012. According to media sources, outgoing Yemeni President Saleh left for the United States after asking his people for forgiveness for 'any shortcomings' during his 33-year rule, one day after the Yemeni parliament granted him and his close aides immunity from prosecution. Saleh left on a private Saudi plane a few hours after his family's departure. EPA/YEMENI PRESIDENCY OFFICE HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
علي عبد الله صالح يعتبر ما تردد عن مساعدته الحوثيين إشاعة يبثها خصومه (الأوروبية)

نفى الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح ما تردد بشأن مساعدته الحوثيين، واعتبر ذلك مجرد دعاية. يأتي ذلك رغم إقراره في وقت سابق باتصالاته مع الحوثيين ضمن ما وصفه "بالنصح والإرشاد".

وجاء ذلك في ما قاله موقع "المؤتمر نت" التابع لحزب المؤتمر الشعبي العام إنه حوار أجرته صحيفة واشنطن بوست الأميركية.

وأوضح صالح في الحوار أن خصومه السياسيين يسربون معلومات إلى الشارع وإلى السفارات لتصبح هذه الإشاعة أخبارا صحيحة.

وأعرب صالح عن عتبه على كثير من الدول الشقيقة أو الصديقة لعدم الدقة في أجهزتها الاستخباراتية، وقال إن على هذه الدول تحليل مدى صحة هذه المعلومات.

وقال إنه فهم أن واشنطن تعلم زيف هذه المعلومات، وأنها تراعي مشاعر دول جوار اليمن التي تربطها بها مصالح.

وفي وقت سابق، أقرّ الرئيس اليمني المخلوع بوجود اتصالات بينه وبين جماعة الحوثي. ففي حديث تلفزيوني لمحطة أجنبية بثته قناة "اليمن اليوم" التي يملكها، أقرّ صالح بوجود هذه الاتصالات، لكنه أصرّ على وضعها في إطار "النصح والإرشاد" لمكون من مكونات اليمن وليس في إطار التنسيق والتحالف.

وكانت الجزيرة قد حصلت قبل أقل من شهر على تسريب صوتي لمكالمة هاتفية بين صالح والقيادي بجماعة الحوثي عبد الواحد أبو راس، يعود تاريخه إلى أواخر سبتمبر/أيلول الماضي بعد وقوع صنعاء في قبضة الحوثيين، وأظهر تنسيقا بين الطرفين. ووقتها نفى حزب صالح وجود أي تحالف مع الحوثيين.

المصدر : الجزيرة