إصابة فتاة فلسطينية برصاص الاحتلال في الخليل

Israeli security forces stand guard near the scene where a Palestinian allegedly attempted to stab someone before being shot by Israeli forces, in the West Bank city of Hebron 13 December 2015. Over 110 Palestinians have been killed since the outbreak of violence in the West Bank, East Jerusalem and Gaza since early October. The violence erupted 18 months after the latest attempt at peace negotiations collapsed, and amid rumours - denied by Israel - of Israeli plans to change prayer arrangements at Jerusalem's al-Aqsa Mosque.
الفتاة الفلسطينية ملقاة على الأرض من دون تقديم إسعافات لها (الأوروبية)
أصيبت فتاة فلسطينية بجراح بعد أن أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي النار قرب مستوطنة كريات أربع شرقي الخليل بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وقال شهود عيان للجزيرة نت إنهم سمعوا أصوات إطلاق النار وشاهدوا تعزيزات عسكرية من الجيش وشرطة الاحتلال وصلت المكان من دون تقديم إسعافات للجريحة التي لم تعرف هويتها أو مدى خطورة إصابتها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن الفتاة التي أصيبت تدعى لمى البكري (16 عاما) وهي تلميذة مدرسة وتقطن نفس الحي الذي أطلق عليها النار فيه.

من جانبها، أعلنت الشرطة والجيش الإسرائيليان أن فلسطينية حاولت طعن إسرائيليين قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل بالضفة الغربية قبل أن يتم إطلاق النار عليها وشل حركتها.  

وقالت متحدثة باسم مستشفى هداسا عين كارم "إن سيارة إسعاف تقوم بنقل الفلسطينية وهي في الطريق إلينا، ولا نعرف شيئا عن وضعها الصحي".

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق أن 114 فلسطينيا قتلوا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بدء المواجهات.

وبحسب حصيلة لوكالة الصحافة الفرنسية، فإن عمليات الطعن أسفرت حتى الآن عن مقتل 17 إسرائيليا.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية