"تيليغرام" يستقطب قنوات الأخبار وينافس "واتساب"

أطلقت قناة "رقمي" على اليوتيوب حلقة جديدة من برنامجها "نشرة تك" الذي تستعرض فيه أهم وأبرز المواضيع التي تخص مواقع التواصل الاجتماعي وتقنياتها بجانب استخدامات الهواتف الذكية وإصداراتها. وحققت الحلقة قرابة 13 ألف مشاهدة على موقع الفيديو الشهير "يوتيوب".

وناقشت الحلقة النقلة النوعية التي أطلقها تطبيق "تيليغرام" عبر سماحه بإنشاء قنوات خاصة تبث أخبارا وتحديثات لمتابعيه على التطبيق، مما يعد تحولا كبيرا في بيئة تطبيقات التراسل. كما يعد فرصة كبيرة للقنوات والمواقع الإخبارية للوصول إلى المستخدم بشكل مباشر على هواتفهم الذكية.

هذه الخطوة عدها كثير من المراقبين تفوقا واضحا لتطبيق "تيليغرام" على منافسه "واتساب" الذي لا يتيح مثل تلك الخاصية، ويهتم بشكل أكبر بفكرة التراسل الشخصي ومجموعات الدردشة، لا بمنصات القنوات.

ويتوقع متابعون أن لا يقدم "واتساب" على خطوة مشابهة لتلك التي أطلقها "تيليغرام"، حيث إن الواتساب أصبح جزءا من مجموعة "فيسبوك" عقب الصفقة الشهيرة التي انتهت ببيع التطبيق للمجموعة، وبالتالي لا يتوقع أن ينشئ خاصية قد تنافس وظائف يتيحها "فيسبوك"، وسيتم الحرص على أن يظل الواتساب في إطار التراسل الشخصي.

يُذكر أن قناة الجزيرة أطلقت قناة خاصة بها على تطبيق "تيليغرام" كأول قناة عربية بحساب رسمي على التطبيق. وتبث القناة على مدى اليوم آخر الأخبار العاجلة، بجانب تقارير الأخبار من الجزيرة نت، وكذلك تقارير النشرات الإخبارية.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي