تغطية للجزيرة نت عن الانتخابات التركية

Supporters of the Turkish Prime Minister Ahmet Davutoglu cheer and wave Turkish flags during an general election rally in Diyarbakir, Turkey, 29 October 2015. Turkey's general elections will be held on 01 November 2015.
سيدة تلوح بالعلم التركي اليوم في مهرجان انتخابي لحزب العدالة والتنمية في ديار بكر (رويترز)

يتوجه الناخبون الأتراك يوم الأحد الأول من نوفمبر/تشرين الثاني إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في ثاني انتخابات تشريعية تشهدها البلاد خلال العام الجاري.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تنظيم هذه الانتخابات في نهاية أغسطس/آب بعد فشل الأحزاب الفائزة في انتخابات يونيو/حزيران بتشكيل حكومة ائتلافية. جاء الإعلان بعد قيام اللجنة العليا للانتخابات بتقصير المدة المنصوص عليها بالدستور لانتخابات مبكرة من تسعين إلى ستين يوما.

وتجرى الانتخابات المبكرة وسط تحديات اقتصادية وأمنية تشهدها تركيا أبرزها تفجير مطلع الشهر الجاري الأكثر دموية بتاريخ البلاد والذي قال المدعي العام الجمهوري صادق بايندر إن هدفه التأثير على الانتخابات.

الجزيرة نت تواكب هذا الحدث بتغطية إخبارية تتضمن إضاءة معلوماتية على الحدث الانتخابي التركي وعلى أهم القوى المنخرطة فيه إضافة إلى خلفية معلوماتية عن عملية التصويت. وسترفد التغطية بالتقارير الميدانية التي ترد من مراسلي الجزيرة والجزيرة نت أولا بأول.

 

المصدر : الجزيرة