انفجار قنبلة في إسطنبول بلا إصابات وتفكيك أخريين

A police officer stands guard in a street while crime scene investigation officers work after a female suicide bomber was killed on January 6, 2015, when she blew herself up in an attack on the police station in the main tourist district of central Istanbul, wounding two Turkish police, the city governor said. The woman went into the police station in the Sultanahmet district and told the police in English she had lost her wallet before setting off her charge, governor Vasip Sahin said on Turkish television. AFP PHOTO/OZAN KOSE
قوات من الشرطة التركية في موقع التفجير الذي نفذته امرأة شيشانية مطلع الشهر الجاري (الفرنسية)

انفجرت قنبلة الأحد في إسطنبول دون أن توقع إصابات، بينما تم إبطال مفعول قنبلتين أخريين زرعتا في مواقع مختلفة، وذلك بعد أسبوعين من تفجير أودى بحياة شرطي.

وقالت وسائل إعلام تركية إن قنبلة محلية الصنع كانت مزروعة قرب محطة كهرباء فرعية بحي الفاتح، انفجرت ولم تصب أحدا بسوء.

وذكرت صحيفة الصباح أن وحدة المفرقعات نجحت في تفجير عبوة مشابهة بأمان في حي مالتيبي زرعت أسفل تمثال لمصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية العلمانية.

كما تمكنت الشرطة التركية من إبطال مفعول قنبلة وضعت داخل علبة بمحطة للحافلات في حي سلطان غازي.

وأفادت تقارير صحفية بأن القنبلتين اللتين أبطلت الشرطة مفعولهما رافقتهما رسالتان تربطهما بجماعات كردية.

يشار إلى أن إسطنبول شهدت تفجيرات أسفرت عن سقوط قتلى، وقد وجهت أصابع الاتهام إلى من تصفهم بانفصاليين أكراد وإسلاميين "متشددين" وجماعات يسارية.

وفي 6 يناير/كانون الثاني الجاري فجرت امرأة نفسها فقتلت شرطيا بمنطقة السلطان أحمد التاريخية بإسطنبول.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر بالشرطة قولها إن منفذة الهجوم مواطنة روسية من إقليم الشيشان أو داغستان، وإن لها صلات بتنظيم الدولة الإسلامية الذي يقاتل في سوريا والعراق.

المصدر : وكالات