مسيرة مليونية بتشاد تأييدا لتدخل الجيش ضد بوكو حرام

FOMAC Multinational Force of Central Africa soldiers from Tchad patrol in the streets of Bangui in Central African Republic on December 11, 2013. Many Christians accuse their northern neighbour Chad of pulling the strings behind Seleka. Its leader-turned-president, Michel Djotodia, launched his rebellion from the border exactly a year ago. AFP PHOTO / FRED DUFOUR
جنود من تشاد خلال مشاركتهم في عمليات عسكرية دولية بأفريقيا الوسطى عام 2013 (الفرنسية/غيتي)

شارك مئات الآلاف في عاصمة تشاد انجامينا السبت بمسيرة مؤيدة لتدخل الجيش التشادي الذي يستعد للتدخل ضد جماعة بوكو حرام في الكاميرون ونيجيريا.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، قطعت المسيرة التي شارك فيها رئيس الوزراء كالزوبي باهيمي دوبات مسافة خمسة كيلومترات، انطلقت من أمام مقر بلدية انجامينا وصولا إلى ساحة الوطن وسط العاصمة.

ورفع المتظاهرون أعلام تشاد وشعارات كتبت بالفرنسية والعربية على غرار "لنطرد قوى الشر بعيدا عن أراضينا" في إشارة إلى تقدم مقاتلي بوكو حرام في مناطق خارج نيجيريا.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الكاميرونية أعلن، في وقت سابق، أنه يجري نقل معدات عسكرية تشادية إلى الكاميرون لدعمها في قتال بوكو حرام.
 
وعلى غرار ما يحصل بالشمال الشرقي لنيجيريا، تعاني منطقة أقصى الشمال الكاميروني من هجمات متواترة من قبل بوكو حرام استهدفت مدنيين وعسكريين.
 
وتسعى وحدات الجيش الكاميروني المتمركزة على طول الحدود بين البلدين إلى التصدّي للمجموعة المسلّحة، غير أنّ الأخيرة كثّفت من هجماتها، وهو ما جعل مهمّة الوحدات العسكرية الكاميرونية تزداد صعوبة.

المصدر : وكالات