مظاهرات ليلية رافضة للانقلاب بمصر

خرجت مظاهرات ليلية في مدن مصرية عدة منددة بالانقلاب ومطالبة بإطلاق سراح المعتقلين. وشهدت مدينة الاسكندرية ومنطقة شبرا الخيمة في القليوبية والمنصورية في الجيزة مسيرات عدة. ودعا المتظاهرون الشعب إلى الاحتشاد والنزول إلى الشوارع في ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير رفضا لحكم العسكر وتأييدا لعودة مسار الشرعية.

خرجت مظاهرات ليلية في مدن مصرية عدة منددة بالانقلاب ومطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، كما شهدت مدينة الإسكندرية ومنطقة شبرا الخيمة في القليوبية والمنصورية بالجيزة عدة مسيرات.

 ودعا المتظاهرون الشعب إلى الاحتشاد والنزول إلى الشوارع في ذكرى ثورة 25 يناير رفضا لحكم العسكر وتأييدا لعودة مسار الشرعية.

يشار إلى أن المدن والمحافظات المصرية تشهد مظاهرات ومتواصلة تطالب بعودة الشرعية، في إشارة إلى حكم الرئيس المعزول محمد مرسي  .

وتشن السلطات المصرية حملة عنيفة على معارضي الانقلاب وجماعة الإخوان المسلمين منذ عزل مرسي في 3 يوليو/تموز 2013 من قبل الجيش بقيادة عبد الفتاح السيسي الذي يرأس البلاد حاليا.

وأحالت السلطات العديد من قيادات جماعة الإخوان -وبينهم مرسي- للمحاكمة بتهم تشمل التحريض على الإرهاب والعنف، في حين تؤكد الجماعة على "سلمية" تحركاتها.

المصدر : الجزيرة