عشرات القتلى والجرحى بتصادم حافلتين جنوب سيناء

epaselect epa04083241 An Egyptian policeman stands next to the damaged tourists bus, that was targeted by a bomb a day earlier, in the Sinai resort of Taba, Egypt, 17 February 2014. Three South Korean tourists and an Egyptian driver were killed on 16 February in an explosion in a bus in Egyptâ??s restive Sinai Peninsula near the border with Israel. The bus was carrying at least 32 mainly South Korean tourists when it exploded near Egyptâ??s border Taba crossing in southern Sinai. Some 27 people were wounded, 13 of whom seriously. No-one has claimed responsibility EPA/ALMASRY ALYOUM EGYPT OUT
حافلة للسياح تعرضت في فبراير الماضي لتفجير بطابا الواقعة بشبه جزيرة سيناء (الأوربية-أرشيف)

لقي 33 شخصا مصرعهم فجر اليوم الجمعة وأصيب أكثر من أربعين آخرين إثر حادث تصادم مروع لحافلتين سياحيتين على طريق "الطور – شرم الشيخ" الدولي جنوب شبه جزيرة سيناء في شمالي شرقي مصر.

وقال مسؤول في وزارة الصحة المصرية لوكالة الصحافة الفرنسية إن من بين الجرحى امرأة أوكرانية ويمنيا وامرأة وطفلا سعوديين.

من جهتها نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء محمد لاشين قوله إن عددا من السعوديين واليمنيين والروس كانوا بين أكثر من أربعين شخصا أصيبوا في الحادث.

وأضاف المصدر ذاته أنه يجري نقل المصابين إلى مستشفيين في المنطقة، وأوضح أن عملية انتشال الجثث ما زالت جارية من موقع الحادث، حيث من المرجح ارتفاع عدد الضحايا.

في السياق ذاته بيّن مصدر أمني أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن النعاس غلب سائق إحدى الحافلتين المسرعتين مما تسبب في تصادمها، ولفت إلى أن الحادث وقع على بعد حوالي خمسين كيلومترا من منتجع شرم الشيخ.

يشار إلى أن مصر تعد من البلدان التي تسجل أعلى معدلات لحوادث المرور في العالم بسبب عدم احترام نظام السير والحالة السيئة لكثير من الطرق وتهالك بعض السيارات.

المصدر : الجزيرة + وكالات