قتيلان بانفجار في القاهرة

epa03773482 Egyptian soldiers man a security checkpoint on a street of Giza, near Cairo, Egypt, 03 July 2013. A deadline set by the Egyptian Army for a resolution to the political standoff between Islamist President Mohamad Morsi and the opposition passed with no progress as protesters massed in Cairo, awaiting the repercussions. Army commanders met with opposition leaders, the country?s top clerics and representatives of the youth who are leading a protest campaign against Morsi, a military spokesman said. EPA/AHMED ASSADI
أفراد من الجيش في نقطة تفتيش بأحد شوارع محافظة الجيزة (الأوروبية-أرشيف)

أعلن مسؤول أمني مصري أن شخصين قتلا اليوم الخميس في انفجار قنبلة بإحدى الشقق بمنطقة كرداسة في محافظة الجيزة الواقعة جنوب القاهرة. 

وقال مدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي في تصريح صحفي اليوم إن "قنبلة انفجرت في شقة بكرداسة، مما أسفر عن مقتل اثنين من العناصر الجهادية الذين يقومون بتصنيع القنابل البدائية، توفي الأول على الفور، بينما توفي الثاني بعد نقله إلى مستشفى الهرم بعدة ساعات، وهو مطلوب ضبطه وإحضاره في عدة قضايا".

من جهة أخرى، قال مصدر أمني في وزارة الداخلية لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن نقطتي شرطة في حي إمبابة بالجيزة تعرضتا اليوم الخميس لهجومين بقنبلتين من دراجتين ناريتين مسرعتين استقل كلا منهما شخصان. وأضاف أن الهجومين لم يوقعا ضحايا.

وقالت وزارة الداخلية في صفحتها على فيسبوك اليوم الخميس إن انفجارا محدودا وقع في سيارة في وقت متأخر ليلة الأربعاء بحي عين شمس بشمال شرق القاهرة، مشيرة إلى أن الشرطة ألقت القبض على أحد رجلين كانا في السيارة بينما لاذ الآخر بالفرار.

المصدر : وكالات