مقتل 35 جنديا بهجومين مسلحين في مصر

(FILE) Armored personnel carriers (APC) of the Egyptian Army patrol on a road close to El Gorah in northeastern Sinai, Egypt, 21 May 2013. According to media reports on 23 May 2014, Shadi al-Menei, an Islamist leader of the Ansar Beit al-Maqdis militant group was shot dead in the Sinai Peninsula. The militant group was linked to al-Qaeda-inspired groups and alleged to be responsible of terrorist attacks killing more than 200 Egyptian soldiers since July 2013 after Egyptian President Mohammed Morsi was ousted.
جنود مصريون في شمال سيناء (الأوروبية-أرشيف)

قال مصدر أمني إن 31 جنديا مصريا قتلوا اليوم في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش في غرب البلاد، وسقط أربعة جنود آخرين في هجوم ثان في مدينة رفح بشمال سيناء.

ومن بين القتلى 26 مجندا وخمسة ضباط صف، في حين أصيب أربعة مجندين، وقال مدير أمن الوادى الجديد نبيل العشري إن البحث عن جثث أخرى داخل نقطة التفتيش لا يزال جاريا نظرا لاشتعال النيران بالموقع.

ووقع الهجوم بمنطقة الدهوس الواقعة بين واحة الفرافرة والواحات البحرية، حيث تبادل الطرفان إطلاق النار. وقالت مصادر أمنية إن المسلحين استخدموا قذائف أر بي جي ومدافع غرينوف في هجومهم على نقطة التفتيش التابعة لحرس الحدود.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية في وقت سابق عن مصادر أمنية قولها إن منفذي الهجوم مهربون، وأوضحت أن ثلاثة منهم قتلوا في الهجوم.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا هو الهجوم الثاني على نقطة التفتيش ذاتها في أقل من ثلاثة أشهر، وأشارت إلى أن خمسة من جنود وضباط الجيش قتلوا في الهجوم السابق الذي وقع مطلع يونيو/حزيران الماضي.

ويقول مسؤولو أمن مصريون إن مسلحين يرابطون في معسكرات على الحدود الليبية يدفعون أموالا للمهربين لنقل أسلحة لرفاق لهم في مصر التي تشهد هجمات ينفذها مسلحون يتمركزون في شبه جزيرة سيناء.

وفي شمال سيناء قتل أربعة مجندين بنيران مسلحين قرب معسكر للأمن في منطقة ياميت بمدينة رفح، وعلى الفور فرضت قوات الأمن طوقًا حول المنطقة في محاولة لملاحقة المسلحين الذين لاذوا بالفرار.

المصدر : الجزيرة + وكالات