تنديد شعبي عربي خجول بالعدوان على غزة

People hold a giant Palestinian flag as they demonstrate to denounce Israeli air strikes on the Gaza strip, in Sanaa July 10, 2014. At least 76 Palestinians, most of them civilians, have been killed in Israel's Gaza offensive, Palestinian officials said on Thursday, and militants kept up rocket attacks on Tel Aviv and other cities in warfare showing no signs of ending soon. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
المتظاهرون في صنعاء حملوا علما فلسطينيا كبيرا ورددوا شعارات تشجب العدوان على غزة (رويترز)

شارك المئات في العاصمة اليمنية صنعاء أمس الخميس في مظاهرات احتجاجية تضامنا مع قطاع غزة، كما نظمت قوى سياسية وشعبية في الكويت احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على غزة والشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون في صنعاء علما فلسطينيا كبيرا ورددوا شعارات تشجب العدوان على القطاع المحاصر، وطالبوا الأنظمة العربية بالتحرك.

من جهتهم ندد المشاركون في وقفة في ساحة الإرادة قبالة مبنى البرلمان الكويتي، بالصمت العربي إزاء الجرائم الإسرائيلية في حق الفلسطينيين، وطالبوا الدول العربية باتخاذ موقف واضح من الكيان المحتل.

كما أشادوا بالمقاومة الفلسطينية، مبدين ثقتهم في قدرتها على الصمود وإحراز النصر.

وبدوره وجه الرئيس السابق للبرلمان العربي النائب السابق في البرلمان الكويتي علي الدقباسي رسالة إلى جامعة الدول العربية طالب فيها المسؤولين بالقيام بواجبهم في هذا الظرف أو الاستقالة.

وفي العاصمة الفنزويلية كراكاس شارك أمس محتجون في وقفة تضامنية مع الفلسطينيين ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وذلك عقب إدانة الحكومة الفنزويلية في بيان لها الأربعاء الهجمة الإسرائيلية على قطاع غزة ومقتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في الخليل.

يأتي ذلك في ظل تواصل الحملة الإسرائيلية العسكرية على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، حيث أكدت مصادر طبية أن عدد الضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغ 95 شهيدا وأكثر من 650 جريحا.

المصدر : الجزيرة + وكالات