مقتل سبعة بانفجار قنبلة في مقديشو

A Somali police officer looks at the wreckage of the car in Mogadishu, Somalia, Monday, April, 21, 2014. . A Somali police official said a legislator in the country's parliament has been killed in the car bomb explosion in the Somali capital on Monday. Capt. Mohamed Yusuf said Monday that Isaq Mohamed Rino was killed after a bomb planted under his car exploded in Mogadishu's Hamarweyne neighborhood. The blast also wounded another lawmaker, Mohamed Ali, who was traveling with Rino in the car. (AP Photo/Farah Abdi Warsameh)
شرطي صومالي يفحص حطام سيارة كان يستقلها نائب برلماني قبل أن تنفجر ويلقى حتفه الشهر الماضي (أسوشيتد برس)

أعلنت الشرطة الصومالية أن سبعة على الأقل لقوا مصرعهم اليوم السبت في انفجار هائل يُعتقد أنه لقنبلة كانت مزروعة على قارعة طريق مزدحم في قلب العاصمة مقديشو.

وانفجرت القنبلة عند التقاطع الرابع المزدحم وسط مقديشو بالقرب من السفارة التركية، ولم يُعرف على وجه التحديد بعد الجهة المستهدفة بالهجوم.

وقال الشرطي محمد دوالي "لقد قتل العديد من الأشخاص، وهناك سبعة ضحايا على الأقل، أربعة مدنيين وثلاثة من الشرطة".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني آخر في موقع الانفجار قوله إن القنبلة زُرعت على ما يبدو على جانب الطريق.

ووفقاً لمصدر ثالث في الشرطة، فإن مسؤولاً سابقاً في الحكومة من بين القتلى.

ويعتبر هجوم اليوم الأحدث في سلسلة تفجيرات ضربت العاصمة، وتُنسب عادة لحركة الشباب المجاهدين التي تسعى للإطاحة بالحكومة.

وتحاول الحكومة جاهدة فرض حالة من الأمن والنظام في الدولة التي تمزقها حرب أهلية منذ سقوط نظام الرئيس السابق محمد سياد بري قبل أكثر من عقدين.

وفي حادث آخر، نجا نائب برلماني من الموت بعد انفجار عبوات ناسفة تم زرعها بسيارته صباح اليوم السبت.

وقال النائب عبد الله أحمد أونكو -لشبكة شبيلي الإخبارية الصومالية بعد الانفجار- إنه لم يصب بأذى، مشيراً إلى أنه كان يستعد للخروج من غرفته بالفندق الذي يقيم فيه بينما كانت سيارته بانتظار نزوله أمام الفندق الذي يقع قرب مسجد المروة.

يُشار إلى أن نائباً برلمانياً كان قد قُتل في نفس المنطقة، كما أُصيب آخر الشهر الماضي.

المصدر : وكالات