لبنان يعتقل الداعية الإسلامي عمر بكري

Islamist preacher Omar Bakri attends an interview with Reuters at his home in Tripoli, northern Lebanon May 24, 2013. Bakri praised Michael Adebolajo, one of the suspected killers of a British soldier in Woolwich, but said his actions were spontaneous and that he acted alone. Syrian-born Bakri, who founded the banned Islamist group al-Muhajiroun, was banished from Britain in 2005. REUTERS
عمر بكري غادر مدينة طرابلس في وقت سابق إثر حملة أمنية (رويترز-أرشيف)
اعتقلت القوى الأمنية اللبنانية الداعية الإسلامي عمر بكري بعد نحو شهر من حملة أمنية استهدفت توقيفه في مدينة طرابلس شمالي البلاد.

وقال وزير الداخلية نهاد المشنوق في مؤتمر صحفي إن بكري -وهو سوري المولد ويحمل الجنسية اللبنانية- ألقي عليه القبض نهار الأحد في مدينة عاليه بجبل لبنان، واعتبر أنه ساهم إلى حد كبير في دعم ما وصفه بالإرهاب.

وذكر مصدر أمني أن بكري اعتقل في شقة مفروشة انتقل إليها قبل أيام قليلة في مدينة عاليه التي تسكنها أغلبية درزية.

وغادر بكري مدينة طرابلس الشهر الماضي بعد حملة أمنية نفذتها قوات الأمن على منازل عدد من الشخصيات المشتبه في تورطها في القتال بالمدينة، بحسب المصدر.

وشهدت طرابلس اشتباكات قتل فيها عشرات الأشخاص بين منطقتي جبل محسن المتعاطفة مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد وباب التبانة المؤيدة للمعارضة السورية.

وكان بكري أسس في وقت سابق في بريطانيا المجموعة الإسلامية البريطانية المحظورة المعروفة باسم "المهاجرين"، ونُفي من بريطانيا إلى لبنان عام 2005.

المصدر : رويترز