مقرن بن عبد العزيز وليا لولي العهد السعودي

(FILES) Saudi second deputy Prime Minister Prince Moqren Bin Abdulaziz speaks during the inauguration of the first Saudi Human Genome Project in the Middle East at the King Abdulaziz City for Science in Riyadh on December 8, 2013. Saudi King Abdullah, aged 90, has decreed his half brother, deputy prime minister Moqren bin Abdul Aziz, as crown prince, on March 27, 2014. AFP
الأمير مقرن بن عبد العزيز سيبقى في منصبه كنائب ثانٍ لرئيس مجلس الوزراء (الفرنسية)
undefined

أعلن الديوان الملكي السعودي تعيين الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وليا لولي العهد الحالي الأمير سلمان بن عبد العزيز. 

وقال البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي إنه تم "اختيار الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وليا لولي العهد، مع استمرار سموه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء". 

وأضاف البيان أنه يُبايع الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود (70 عاما) ولي ولي العهد، وليا للعهد في حال خلو ولاية العهد، ويبايع ملكا للبلاد في حال خلو منصبي الملك وولي العهد في وقت واحد. 

وأوضح البيان أن منصب ولي ولي العهد يقتصر في البيعة على الحالتين المنوه عنهما في هذا البند. 

وجاء في المرسوم أن تعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد يأتي في إطار ما تقتضيه المصلحة العامة، مؤكدا أن ذلك جاء نتيجة اختيار ثلاثة أرباع أعضاء هيئة البيعة للأمير مقرن. 

وشدد البيان المذيل بتوقيع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على "ضرورة أن يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه".

المصدر : وكالات