بريطانيا تتعهد بتعزيز أمن الانترنت

epa03461979 A general view of London's financial district Canary Wharf in London, Britain, 07 November 2012. The Bank of England's financial stability director, Andy Haldane said 07 November that British banks should be broken up if they fail to implement the government's ring-fencing plans properly under new legislation. EPA/ANDY RAIN
undefined

تعهدت قطاعات المال والنقل والطاقة في بريطانيا بتعزيز دفاعاتها ضد هجمات الإنترنت، وذلك بعد قيامها بمحاكاة هجوم على بنوك.

وقال بنك إنجلترا المركزي اليوم الأربعاء في تقرير إن مجتمع المال في لندن اختبر قدرته على المواجهة من خلال محاكاة لهجوم في نوفمبر/تشرين الثاني حيث تم اختبار البنوك وبورصات الاستثمار في مواجهة هجوم منسق على الإنترنت من جانب "دولة معادية بهدف التسبب في تعطيل كبير أو تشويش".

وأضاف أن التمرين الذي أجري ليوم واحد كان اختبارا ناجحا للنظم، وأن الاختبار القادم قد يشمل عمليات التجزئة المصرفية.

 وشارك في هذ التمرين نحو 220 خبيرا مصرفيا ومراقبا ومسؤولا حكوميا ومقدما لخدمات البنية الأساسية للسوق، وذلك على غرار تمرين مماثل نفذ في عام 2011.

وتزامن تقرير البنك مع اجتماع عقد اليوم بمشاركة مشرعين بريطانيين ومراقبين من قطاعات المالية والنقل والطاقة في البلاد، بالإضافة إلى صناعات الاتصالات السلكة واللاسلكية والمياه.

وتعهد المؤتمرون بوضع مجموعة مشتركة من الأهداف لحماية الخدمات الأساسية في حالة التعرض لهجوم. وأكد وزير الأعمال البريطاني فينس كيبل أن أمن الإنترنت يمثل "أولوية كبرى للأمن القومي".

يشار إلى أن هجمات الإنترنت تتزايد في انتظامها وشدتها فيما يصبح مخترقي الإنترنت أكثر تقدما، حيث استُهدفت البنوك مرارا بهجمات منسقة على الإنترنت أو باختراق مواقع مقرضين بأعينهم.

المصدر : رويترز