قتلى وجرحى بغارات سورية على عرسال اللبنانية

Lebanese residents inspect a damaged house after a rocket fired from neighbouring war-torn Syria hit the village of Britel in Lebanon's eastern Bekaa valley on February 28, 2014. Syria's conflict has regularly spilled over into Lebanon, with which it shares a long and porous border. AFP
undefined
ذكر مراسل الجزيرة في لبنان أن شخصين قتلا وأصيب ستة من السوريين جراء غارات الطيران السوري على المنطقة الفاصلة بين فليطا السورية وعرسال اللبنانية، كما تعرضت بلدة بريتال بوادي البقاع شرقي لبنان ظهر اليوم الجمعة لقصف صاروخي مصدره جبال القلمون السورية المطلة على منطقة جنوب مدينة بعلبك.
 
وأوضح المراسل أن ثمانية صواريخ من نوع غراد سقطت داخل بلدة بريتال ومحيطها على دفعتين من دون أن توقع خسائر بشرية. وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إن أحد الصواريخ سقط في منزل لأحد العسكريين وتسبب في أضرار بالمبنى.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر إطلاق ثلاثة صواريخ على بلدة بريتال المعروفة بتأييدها لـحزب الله.

وأغار الطيران الحربي السوري اليوم -على دفعتين- على محيط خربة يونين في جرود عرسال المحاذية للحدود السورية في وادي البقاع شرق.

وكان الطيران الحربي السوري أغار أكثر من مرة على مناطق محاذية للحدود مع لبنان أثناء ما قال إنه ملاحقة مسلحين من المعارضة اجتازوا الحدود السورية.

من جانب آخر، قالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اليوم الجمعة إن جبهة النصرة نفذت في جرود عرسال حكم الإعدام بسوريين اثنين وصفتهما بأنهما من الموالين للنظام السوري، وأوضحت أن الجبهة وزعت في وقت سابق بيانا بحق 12 سوريا تتهمهم بالتعامل مع النظام السوري.

المصدر : الجزيرة + وكالات