قتلى بتفجير قطار جنوبي باكستان

epa04026360 Officials inspect the wreckage of a Khushhal Khan Khattak Express train hit by a bomb blast near Mithankot area of Rajanpur, Pakistan, 17 January 2014. At least three people were killed and 15 injured when a powerful explosion derailed a train in central Pakistan, officials said. The Khushhal Khan Khattak Express was going from the north-western city of Peshawar to southern port city of Karachi when it was hit by a blast from explosives planted on the track, district officer Ghazi Amnaullah said. EPA/FAISAL KARIM
undefined

قتل اليوم الأحد ما لا يقل عن ثمانية أشخاص وأصيب أكثر من ثلاثين جراء انفجار قنبلة استهدفت قطار ركاب في جنوبي باكستان.

وقالت مصادر أمنية إن القنبلة انفجرت بالقرب من محطة أونار لقطار "كوشال خان خاتاك إكسبرس" في منطقة كاشمور على مسافة 450 كيلومترا شمال غرب مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند.

وتسبب الانفجار في خروج عربات عن السكة, ومقتل خمسة أشخاص فورا بينما توفي البقية متأثرين بجراحهم الخطيرة وفقا لمصادر طبية في مدينة يعقوب آباد. ووفقا لمصدر من الشرطة, فإن من بين القتلى أربعة أطفال.

وقال مدير مؤسسة السكك الحديد أنجوم برويز إن 800 متر من سكة القطارات تضررت جراء الانفجار, بينما رجح مسؤول آخر في المؤسسة أن تكون القنبلة فُجرت عن طريق جهاز للتحكم.

وهناك اشتباه في أن انفصاليين يقاتلون من أجل الاستقلال في إقليم بلوشستان المجاور لإقليم السند كانوا وراء استهداف قطارات الركاب. وأعلن وزير السكك الحديد سعد رفيق أن هجوم الأحد كان ثاني هجوم على قطار ركاب خلال شهر.

وقتل في الـ17 من الشهر الماضي ثلاثة أشخاص وأصيب عشرون في انفجار قنبلة وضعت في عربة قطار كان يسير على الخط الحديدي نفسه بمدينة راجانبور بولاية البنجاب وسط البلاد.

وخلال الأسبوع الماضي, تبنت مجموعة انفصالية بلوشية تفجير ثلاثة خطوط للغاز مما أدى إلى قطع الغاز عن ملايين المنازل في إقليم السند لمدة يومين. وقالت المجموعة ذاتها إن ضرب خطوط الغاز كان ردا على مقتل عدد من البلوش في المنطقة.

على صعيد آخر, قتل اليوم شرطي باكستاني إثر انفجار عبوة ناسفة استهدف فريقا طبيا متخصصا في شلل الأطفال قرب مدينة بيشاور شمالي غربي باكستان، وفقا للشرطة.

المصدر : وكالات