إيران تأمل في حل سياسي لأزمة سوريا

epa04536615 Iran?s Parliament Speaker Ali Larijani(L) is seen upon arrival in Damascus, Syria on 21 December 2014. According to media reports, Larijani flew in earlier in the day on a one-day visit that aims to conduct consultations with Syrian officials on the current crisis in Syria and other regional issues of common interest. He told reporters upon arrival that his visit aims to ?render support for the Syrian government and the Syrian people, as well as to conduct consultations with (Syrian) officials on issues related to solving outstanding political issues.?(EPA PHOTO YOUSSEF BADAWI) EPA
لاريجاني: حل الأزمة السورية يعتمد على إرادة الشعب السوري (الأوروبية)

أعرب رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، اليوم الأحد، عن أمله بأن تؤدي التحركات التي تجرى في المنطقة إلى حل الأزمة في سوريا, وذلك لدى وصوله إلى دمشق للقاء مسؤولين هناك.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن لاريجاني أن حل الأزمة في سوريا سياسي، مشيرا إلى ضرورة أن يتوحد السوريون ويتخذوا قرارا من أجل مستقبل بلدهم.

وأوضح المسؤول الإيراني أن زيارته لسوريا تهدف لتقديم الدعم للحكومة والشعب السوري, ولبحث الأوضاع الراهنة عن قرب، والتشاور مع المسؤولين فيما يتعلق بحل القضايا السياسية العالقة.

ونقلت صحيفة الوطن المقربة من السلطات عن مصادر دبلوماسية أن لاريجاني -الذي يزور سوريا في إطار جولة تشمل بغداد وبيروت- سيعقد جلسة محادثات مع الرئيس بشار الأسد, قبل أن يلتقي رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام ورئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي.

المصدر : الفرنسية