السعودية تعلن القبض على منفذ هجوم بالقطيف

Saudi Interior ministry's spokesman Mansur al-Turki speaks during a press conference at the Saudi Officers club on July 5, 2014 in Riyadh. Turki said that two suspected of al-Qaeda militants blew themselves up after being trapped inside a security public service building in southern Saudi Arabia, following an attack on a border post with Yemen that left five security officers dead on the two sides of the border. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE
التركي قال إن المقبوض عليه متورط بجرائم إطلاق نار وسطو مسلح (غيتي-أرشيف)

أعلنت السلطات السعودية اليوم الجمعة القبض على أحد المتورطين في إطلاق نارعلى سيارة دبلوماسية ألمانية ببلدة العوامية في محافظة القطيف (شرقي المملكة) في يناير/كانون الثاني الماضي مما أدى إلى احتراقها ونجاة دبلوماسيين اثنين كانا بداخلها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، قوله إن قوات الأمن في بلدة العوامية تمكنت مساء الخميس من رصد ومتابعة المطلوب للجهات الأمنية سالم بن عبد الله بن حسين أبو عبد الله.

وبين أنه "أحد المتورطين في عدد من جرائم إطلاق النار والسطو المسلح وتهديد سلامة المواطنين في بلدة العوامية، ومن ذلك استهدافه سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الألمانية".

وبهذا الإعلان يرتفع عدد المعتقلين في تلك القضية إلى ثلاثة، بعد الإعلان عن اعتقال اثنين متورطين في القضية نفسها في مارس/آذار الماضي.

وقال التركي إن المطلوب "حاول الفرار ومقاومة رجال الأمن باستخدام سلاح ناري كان بحوزته فتم التعامل معه بما يقتضيه الموقف وأُلقي القبض عليه بعد إصابته، حيث نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وتعرضت سيارة دبلوماسية ألمانية لإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة العوامية في 13 يناير/كانون الثاني الماضي مما أدى لاحتراقها ونجاة راكبيها الألمانيين اللذين يحملان الصفة الدبلوماسية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت أمس الخميس إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من مؤيدي تنظيم الدولة الإسلامية أطلقوا النار على مقيم دانماركي بمدينة الرياض الشهر الماضي، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

المصدر : وكالة الأناضول