الجيش المصري يعلن قتل 19 مسلحا بسيناء

عملية عسكرية للجيش المصري في شمال سيناء
قوات من الجيش المصري بشمال سيناء (الجزيرة)

أعلن الجيش المصري أنه قتل 19 من "العناصر الإرهابية"، وألقى القبض على 249، بعد تدمير 306 مقرات لهم وثلاثة مخازن للسلاح، في مداهمات جرت بأربع محافظات بسيناء والدلتا خلال الفترة من 27 من الشهر الماضي وحتى أمس الجمعة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير في بيان نشره اليوم عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن عناصر من الجيش تمكنت من قتل 19 من "العناصر الإرهابية" نتيجة تبادل إطلاق النيران معهم.

وأضاف البيان أن بين القتلى سعد محمود حماد حسين، ومبارك إسماعيل مبارك، وفايز مغاطيس فواص، قائلا إنهم من العناصر "شديدة الخطورة التي شاركت في تنفيذ هجمات على كمائن نقاط التفتيش التابعة للقوات المسلحة وزرع العبوات الناسفة".

وأضاف البيان أنه تم ضبط 249 فردا من "العناصر الإرهابية والإجرامية شديدة الخطورة التي تعتنق الفكر الجهادي والتكفيري".

وأشار إلى أن المداهمات التي تنفذها قوات الجيش تأتي في إطار حملة بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية ودمياط والدقهلية خلال الفترة بين 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وحتى أمس الجمعة، وفقا لتوصيات المجلس الأعلى للقوات المسلحة (أعلى هيئة في الجيش بالبلاد).

وقال إن  قوات الجيش نجحت في تدمير 306 مقرات خاصة "بالعناصر الإرهابية" وثلاثة مخازن للأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي تستخدمها هذه العناصر في تنفيذ عملياتها الإجرامية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، بالإضافة إلى ضبط وتدمير عربات ودراجات بخارية، وتفكيك وتفجير خمس عبوات ناسفة.

وكان مجهولون قد شنوا هجوما استهدف نقطة عسكرية بمحافظة شمال سيناء يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم أسفر عن سقوط 31 قتيلا وإصابة ثلاثين، وأعلن على إثره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فرض حالة طوارئ لمدة ثلاثة أشهر وحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق بالمحافظة.

وقد وبدأ على إثر الهجوم تهجير السكان على طول الشريط الحدودي المحاذي لقطاع غزة الفلسطيني وهدم منازل هناك بهدف إقامة منطقة عازلة.

المصدر : وكالة الأناضول