قصف قاعدة بالبيضاء وقتلى في ككلة بليبيا

KIKLA, LIBYA - NOVEMBER 18:  Members of Fajr Libya (Libyan Dawn) supply food and munitions to other members waiting along alleys during the clashes between rival Libyan Dawn forces and Zintan militia forces to control Kikla town of Jabal al Gharbi district, 150 kilometres south-west of the country's capital Tripoli in Libya on November 18, 2014.
عنصران من قوات فجر ليبيا بمنطقة ككلة بالجبل الغربي (غيتي)

تعرضت قاعدة الأبرق الجوية في مدينة البيضاء شرق ليبيا لقصف بقذائف غراد وسقط قتلى في قصف استهدف مدينة ككلة جنوب غرب العاصمة طرابلس.

ونقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن مصادر محلية في منطقة الجبل الأخضر أن قاعدة "الأبرق" الجوية العسكرية الواقعة جنوب شرقي مدينة البيضاء تعرضت بعد فجر اليوم لوابل من صواريخ غراد التي سقطت في محيط مدرج الطائرات الحربية ولكنها لم تسفر عن أضرار بشرية.

من جانب آخر، تجدد القصف الصاروخي على مدينة ككلة بجبل نفوسة من قبل جيش القبائل ولواءي الصواعق والقعقاع في منطقة القواليش شمال ككلة، وأسفر عن سقوط خمسة قتلى و25 جريحا.

واندلعت أمس السبت اشتباكات عنيفة جنوبي ككلة بين قوات فجر ليبيا وبين لواءي القعقاع والصواعق وما يعرف بجيش القبائل.

وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى مع تقدم لقوات فجر ليبيا حتى منطقة السوادنة القريبة من منطقة القواليش التي تتمركز فيها قوات لواءي القعقاع والصواعق التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وذكرت مصادر للجزيرة أن الاشتباكات أسفرت عن تدمير المستشفى الميداني في ككلة وسط تحليق مكثف لطائرات حربية موالية.

المصدر : الجزيرة