استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بشمال غزة

An armed Israeli soldier takes up position during clashes with Palestinian protesters in Bet Foril village, near the West Bank city of Nablus, 11 November 2014. According to media reports, Israeli soldiers have arrested the father and the three brothers of a Palestinian accused of stabbing to death an Israeli soldier in Tel Aviv, the official Palestinian Wafa news agency reported.
جنود إسرائيليون في الأراضي الفلسطينية المحتلة (الأوروبية)

استشهد مزارع فلسطيني جراء إصابته بطلق ناري من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء وجوده في المنطقة الحدودية شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

واعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المزارع الفلسطيني فضل محمد حلاوة (32عاما) إثر إصابته برصاصة بالظهر خرجت من البطن أطلقها جنود الاحتلال من برج مراقبة عسكري قرب الحدود شرق جباليا.

وقال أحد أقارب حلاوة إنه كان يسعى لاصطياد نوع من الطيور يقيم أعشاشه في أشجار قريبة من الحدود مع إسرائيل ويباع بأسعار مرتفعة في أسواق غزة.

الأول منذ الغزو
ويُعتبر هذا الاستشهاد هو الأول لفلسطيني من قطاع غزة منذ إعلان وقف إطلاق النار قبل ثلاثة أشهر في القطاع.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن فلسطينيين اثنين اقتربا من السياج وتجاهلا دعوة الجيش لهما بالتوقف مما دفع الجنود إلى إطلاق عيارات تحذيرية في الهواء.

وقالت متحدثة باسم الجيش إنه وعندما لم يستجيبا، تم إطلاق النار على أطرافهما السفلية ووقعت إصابة واحدة. ولم يعلق الجيش على إصابة الرجل في ظهره.

وتصنف إسرائيل المناطق قرب حدودها مع قطاع غزة بأنها محظورة على الفلسطينيين معللة ذلك بمخاوف من أن يقوم النشطاء بزرع القنابل أو مراقبة الدوريات الإسرائيلية.

وكانت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة من 8 يوليو/تموز إلى 26 أغسطس/آب الماضيين قد خلفت 2143 شهيدا فلسطينيا معظمهم من المدنيين و71 قتيلا من جانب إسرائيل أغلبيتهم الساحقة من الجنود.

المصدر : الجزيرة + وكالات