إصابة عسكريين بانفجار في عرسال شمالي لبنان

FILE - In this Monday, Aug. 4, 2014 file photo, Lebanese army reinforcements arrive to the outskirts of Arsal, a predominantly Sunni Muslim town near the Syrian border in eastern Lebanon. Lebanese army commander Jean Kahwaji said in comments published this week of October that the militants from Syria want to ignite civil war and create a passage to Lebanon’s coastline by linking the Syrian Qalamoun mountains with Arsal on the border and the northern Lebanese town of Akkar, an impoverished Sunni area. (AP Photo/Bilal Hussein, File)
رتل مركبات للجيش اللبناني في بلدة عرسال في أغسطس/آب الماضي (أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن ثلاثة عسكريين أصيبوا بانفجار استهدف دورية للجيش في بلدة عرسال شمالي شرقي البلاد.

وقالت مواقع لبنانية على الإنترنت إن المقدم سعيد مشيمش والرقيب شهيب مسعود والجندي مازن نصر الدين أصيبوا في التفجير.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الدورية استهدفت بعبوة ناسفة في منطقة وادي عطا في عرسال المحاذية للحدود السورية.

وقالت جبهة النصرة على موقع تويتر إنه تم رصد عنصرين من حزب الله اللبناني وهما يزرعان لغما في وادي عطا الليلة الماضية وانفجر اليوم بالجيش اللبناني.

من جهته قال مصدر لوكالة الأناضول -مفضلا عدم ذكر اسمه- إن "العبوة الناسفة انفجرت لدى مرور دورية الجيش على طريق في منطقة وادي عطا في محيط بلدة عرسال، مما أسفر عن إصابة جنديين وضابط بجروح طفيفة نقلوا على إثرها لمستشفى بعلبك لتلقي العلاج".

وكان الجيش اللبناني قد عزز انتشاره في عرسال ومحيطها منعا لتسلل مسلحين بعد المعارك العنيفة التي خاضها ضدهم في أغسطس/آب الماضي.

وأدت تلك المعارك -التي استمرت خمسة أيام- إلى مقتل ما لا يقل عن 17 من عناصر الجيش اللبناني وجرح 86.

وانتهت المعارك بانسحاب المسلحين خاطفين معهم عددا من العسكريين قام تنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم جبهة النصرة بإعدام ثلاثة منهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات