مقتل سبعة أمنيين بانفجار عبوة شمالي سيناء

Members of the Egyptian security forces attend the funeral for a police officer who was killed by unknown gunmen Friday, while marching on a street in Abou Khalifa in the Ismailia governorate, 120 kilometers (75 miles) east of Cairo, Egypt, Saturday, July 19, 2014. According to officials, the officer was shot dead by unknown gunmen in el-Arish, a city in the Sinai, where Egypt is fighting Islamic extremists. (AP Photo/Khaled Kandil)
جنازة قتلى من قوات الأمن المصري سقطوا في تفجير بالعريش في يوليو/تموز الماضي (أسوشيتد برس)

قال مصدر أمني في مصر إن سبعة من قوات الأمن قتلوا وأصيب خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة للشرطة في جنوب العريش بشمال سيناء.

وأضاف المصدر أن مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة على الطريق بمنطقة السبيل جنوب العريش، وفجروها عن بعد أثناء مرور مدرعة الشرطة.

وهذا هو الهجوم الثاني في شمال سيناء في غضون ثلاثة أيام، علما بأن شرطيين اثنين قتلا الخميس في هجوم بقنابل على سيارتهما في العريش.

وقتل اثنان من قوات الأمن المصرية السبت، وفقد اثنان آخران بانهيار نفق للتهريب بين شمال سيناء وقطاع غزة أثناء قيام فريق أمني بوضع متفجرات لتدميره.

وقد كثف مسلحون من هجماتهم في شبه جزيرة سيناء على قوات الشرطة والجيش منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز 2013، وتُعد منطقة شمال سيناء معقلا لما تعرف بالمجموعات الجهادية، وأبرزها جماعة "أنصار بيت المقدس" التي تبنت تنفيذ عدة عمليات.

 

المصدر : وكالات