مظاهرات ليلية منددة بالانقلاب في مصر

Egyptian Activists and members of the 6th of April movement shout slogans against the Egyptian Military on November 27, 2013, in Cairo. Egypt ordered the arrest of two prominent activists for defying a new law on demonstrations, as it widened its crackdown on protesters that so far targeted backers of ousted president Mohamed Morsi. AFP PHOTO/MAHMOUD KHALED
من مظاهرة ليلية سابقة في إحدى محافظات مصر (الفرنسية-أرشيف)

انطلقت مظاهرات ليلية رافضة للانقلاب العسكري في مصر، طالب فيها المحتجون بإنهاء حكم العسكر منددين بسلطات الانقلاب وتدهور الأوضاع المعيشية.

وقرب مدينة ناهيا بالجيزة أشعل عدد من جماهير الألتراس النيران وهتفوا للرئيس المعزول محمد مرسي. كما عبروا عن غضبهم من استمرار وزارة الداخلية المصرية باعتقال مناهضي الانقلاب.

وفي شارع قناة السويس نظم تحالف دعم الشرعية مسيرة ليلية أخرى. كما خرجت مظاهرات ليلية بمحافظة الجيزة تندد بالانقلاب العسكري.

وانطلقت إحدى المظاهرات من مدينة البدرشين بالجيزة. وعبر المتظاهرون عن غضبهم من تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية. وطالبوا بإنهاء ما وصفوه بالحكم العسكري في البلاد.

يذكر أن السلطات في مصر تعتقل مئات معظمهم من جماعة الإخوان المسلمين منذ انقلاب الثالث في يوليو/تموز من العام الماضي الذي عزل مرسي أول رئيس منتخب بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك في يناير/كانون الثاني 2011.

المصدر : الجزيرة