مقتل تسعة بحريق في قطار بالهند

Indian railway officials sit beneath a burnt carriage of a long distance passenger train near Dahanu railway station, on the outskirts of Mumbai on January 8, 2014. A fire on an overnight train killed at least
undefined

قتل تسعة أشخاص في حريق بقطار في الهند كان خارجا من مدينة مومباي ومتجها إلى مدينة دهرادون شمالي البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية الهندية شارات شاندرايان إن النيران -التي بدأت الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل- حاصرت ثلاثا من عربات القطار. وقال مسؤول كبير في قوة حماية السكك الحديدية كان في موقع الحادث إن أربعة أشخاص احترقوا، بينما مات الباقون اختناقا.

ونقلت وسائل الإعلام الهندية صورا لألسنة اللهب وهي تتقافز خارج نوافذ عربات القطار وتضرب الجوانب المعدنية للمركبات.

وظل المسؤولون يحاولون معرفة أسباب اندلاع الحريق قبل الفجر بعد ساعات قليلة من مغادرة القطار مومباي في رحلته إلى جبال الهملايا التي تستغرق في العادة 48 ساعة، لكن معظم حوادث التصادم والحرائق بالقطارات الهندية تعود في العادة لضعف الصيانة والأخطاء البشرية.

ويبرز الحادث سجل السلامة السيئ للسكك الحديدية الهندية، حيث يأتي بعد أقل من أسبوعين من حريق آخر أودى بحياة 23 شخصا في 28 ديسمبر/كانون الأول في قطار كان في طريقه من مدينة بنغالور إلى ناديد في ولاية مهاراشترا غربي البلاد.

وتعتبر شبكة السكك الحديدية في الهند الأكبر في العالم باحتوائها على 11 ألف قطار ونقلها 23 مليون مسافر يوميا.

المصدر : وكالات