قتيل و6 جرحى في مواجهات بطرابلس لبنان

Two Lebanese Sunni gunmen fire a weapon in Bab Al Tabbaneh, a Sunni district, in the northern Lebanese town of Tripoli May 26, 2013. Fighting in Tripoli between Sunni Muslims and the small Alawite community has claimed the lives of at least 25 people in eight days and one resident found an unexploded rocket in his backyard on Sunday. REUTERS/Omar Ibrahim (LEBANON - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY)
undefined

قتل شخص وأصيب ستة آخرون في تبادل لإطلاق النار وقع اليوم في مدينة طرابلس شمال لبنان، بين مؤيدين للنظام السوري الحاكم في البلد المجاور ومعارضين له.

وأفاد مصدر طبي وآخر أمني بأن قناصا قتل سائقا لسيارة أجرة في الستين من عمره بينما كان يقود سيارته في أحد شوارع حي باب التبانة الذي يوصف سكانه بأنهم من مناصري الثورة السورية، فسقط السائق صريعا متأثرا برصاصة اخترقت رأسه.

كما أصيب شخصان من نفس الحي وأربعة من حي جبل محسن جراء تبادل لإطلاق النار بين مسلحين من الحيين.

ومنذ بداية النزاع في سوريا المجاورة، حصلت 18 جولة من الاقتتال بين جبل محسن وباب التبانة  أوقعت عشرات القتلى، وساهمت في إذكاء النعرات الطائفية في البلد ذي التركيبة الطائفية والسياسية الهشة.

جذور الاقتتال في طرابلس (تغطية خاصة)
جذور الاقتتال في طرابلس (تغطية خاصة)

وأوضح المصدر الأمني أن تبادلا لإطلاق النار سجل منذ مساء السبت وتصاعدت وتيرته صباح اليوم مخلفا قتلى وجرحى.

وقال إن المنطقتين تبادلتا القصف طوال الليل، لافتا إلى أن الجيش اللبناني المنتشر في منطقة المواجهات يرد على مصادر النيران لاحتواء الوضع.

وكانت قوات الجيش اللبناني نشرت قواتها في المنطقة الشهر الماضي بتكليف من الحكومة لحفظ الأمن لستة أشهر.

ويشمل ذلك عمليات مداهمة مخازن الأسلحة وملاحقة المطلوبين في منطقتي باب التبانة وجبل محسن، عقب جولات العنف التي شهدتها طرابلس بين مسلحي المنطقتين.

المصدر : وكالات