لبنان يعتقل زعيم كتائب عبد الله عزام

a resident checks a site a day after a bomb attack occurred near the iranian embassy in baghdad april 5, 2010. three suicide bombers detonated car bombs within moments of each other in a coordinated attack on foreign embassies in central baghdad on sunday, killing as many as 41 people and wounding more than 200 (رويترز)
undefined
اعتقلت استخبارات الجيش اللبناني السعودي ماجد الماجد زعيم كتائب عبد الله عزام التي تبنت التفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية ببيروت في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال وزير الدفاع اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فايز غصن إن التحقيق مع الماجد يجري بسرية تامة دون تفاصيل إضافية.

ولكن مراسل الجزيرة رائد فقيه أفاد بأن عملية الاعتقال تمت مساء الجمعة الماضية أثناء خروج الماجد من أحد مستشفيات بيروت بعد عملية غسيل للكلى. وأشار المراسل إلى مصادر قالت إن الماجد موقوف بأحد مستشفيات الجيش اللبناني.

وتبنت كتائب عبد الله عزام المرتبطة بتنظيم القاعدة -على لسان القيادي فيها سراج الدين زريقات- عملية تفجير السفارة الإيرانية في الضاحية الجنوبية لبيروت بواسطة انتحاريين، مما تسبب في مقتل 25 شخصا، وربط بين العملية ومشاركة حزب الله في القتال بسوريا إلى جانب قوات النظام.

وهدد زريقات -في تسجيل صوتي نشر في 27 ديسمبر/كانون الأول على مواقع إسلامية على الإنترنت- بمواصلة العمليات ضد حزب الله ما لم يخرج من سوريا.

وقبل شهر تقريبا، أشارت تقارير إلى وجود المشتبه فيه بسوريا، حيث تعهد بالولاء لزعيم جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة أبو محمد الجولاني.

ويتصدر الماجد قائمة المطلوبين من قبل أجهزة الاستخبارات السعودية، ويقال إن اسمه مدرج على "قائمة الـ85" التي تضم أسماء أخطر الهاربين بالسعودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات