مانينغ يطلب العفو من أوباما

U.S. Army Pfc. Bradley Manning is escorted out of a courthouse at Fort Meade in Maryland, July 18, 2013. The military judge hearing the court-martial of Manning, a U.S. soldier accused of the biggest leak of classified material in the nation's history, refused on Thursday to dismiss the most severe charge the defendant faces, aiding the enemy. That is one of 21 counts that Manning is charged with, but it carries the possibility of life in prison.
undefined

تقدم الجندي برادلي مانينغ المحكوم عليه بالسجن 35 عاماً في أكبر قضية تسريب وثائق سرية في تاريخ الولايات المتحدة، بطلب عفو الثلاثاء أمام الرئيس باراك أوباما، وفق ما أعلن محاميه.

وذكر المحامي ديفد كومبس أن مكتبه بعث الطلب الثلاثاء، بحسب رسالة منشورة على موقع "تويتر" الإلكتروني للتواصل الاجتماعي.

وأضاف كومبس رابطاً لموقع إلكتروني للالتماسات المقدمة إلى البيت الأبيض، وقع فيه 22 ألف شخص على وثيقة تدعم العفو عن مانينغ.

وكان المحامي أعلن عزمه على تقديم هذا الطلب في 21 أغسطس/آب، حين أعلنت القاضية العسكرية دنيز ليند عقوبة السجن 35 عاماً بحق مانينغ الذي أُدين بوقائع تجسس وتزوير في تسريب 700 ألف وثيقة دبلوماسية وعسكرية سرية إلى موقع ويكيليكس.

ومانينغ -الذي أُثير خلال محاكمته ما يعانيه من اضطرابات تتصل بهويته الجنسية- كان طلب إثر إدانته بأن يُدعى تشيلسي، كاشفاً أنه يشعر بأنه امرأة أكثر من كونه رجلاً.

واعتبرت منظمة العفو الدولية في بيان نشره ديفد كومبس عبر تويتر أن "على الرئيس أوباما أن يمنح العفو لمانينغ عن الفترة الزمنية التي أمضاها في السجن، لتحمل مسؤوليته عن الجرائم التي كشفها مانينغ".

ورأت المنظمة غير الحكومية أن "عقوبة مانينغ تتناقض مع التساهل الذي عومل به المسؤولون عن عمليات التعذيب وانتهاكات أخرى خطيرة لحقوق الإنسان كشفها مانينغ".

المصدر : الألمانية + الفرنسية