هيلاري كلينتون تفكر بخوض انتخابات الرئاسة

THY037 - Brussels, -, BELGIUM : (FILES) Photo dated December 5, 2012 shows US Secretary of State Hillary Clinton at a press conference at NATO headquarters in Brussels. US Secretary of State Hillary Clinton has been hospitalized after suffering a blood clot following an accident several weeks ago, her senior State Department aide Philippe Reines said December 30, 2012. Clinton fell ill earlier this month with a stomach bug that led to her fainting and suffering a concussion, but her office had insisted that she was recovering and the top US diplomat was expected back at her desk on Monday. AFP PHOTO/FILES/JOHN THYS
undefined

قالت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون إنها تفكر في إمكانية خوض السباق إلى البيت الأبيض في انتخابات الرئاسة المقبلة عام 2016، مشيرة إلى إدراكها لما ستواجهه من تحديات سياسية وحكومية حال فوزها.

وأعلنت قرينة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون في مقابلة مع مجلة نيويورك أنها لم تقرر ما إذا كانت ستخوض المنافسة، وأنها "تحاول أن تكون عملية وواقعية".

وأكدت في مقال نشر على موقع المجلة على الإنترنت اليوم الأحد عدم تعجلها الأمر إطلاقا، مضيفة اعتقادها "أنه قرار مهم لا يتخذ باستخفاف وليس قرارا يتعين اتخاذه بسرعة".

وخاضت كلينتون التي كانت عضوا في مجلس الشيوخ عن نيويورك المنافسة للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية عام 2008، قبل أن تخسر أمام منافسها باراك أوباما.

وذكرت أن لديها فكرة جيدة للغاية عن التحديات السياسية والحكومية التي تواجه قادة أميركا، مضيفة "وسأفعل كل ما بوسعي من أي موقع أجد نفسي فيه للدفاع عن القيم والسياسات التي أعتقد أنها صائبة لبلادي".

وبحسب كلينتون التي غادرت وزارة الخارجية في فبراير/شباط الماضي، فإنها تقضي مع زوجها وقتا طويلا معا في المنزل، "نضحك من أفعال كلابنا ونشاهد الأفلام ونمشي لمسافات طويلة ونمارس السباحة".

المصدر : رويترز