سبعة قتلى في اشتباكات بصعدة

epa03595688 A Yemeni man walks past vehicles and shops destroyed during a US drone-backed military campaign against al-Qaeda militants in the southern town of Zinjibar, Yemen, 22 February 2013. US drone strikes against suspected al-Qaeda militants are reportedly frequent in Yemen, home of the Al-Qaeda in the Arabian Peninsula (AQAP), described by the US as the most active and dangerous branch of the terrorist network. EPA/YAHYA ARHAB
undefined
عبده عايش-صنعاء
 
قتل سبعة أشخاص في مواجهات دامية عقب صلاة عيد الفطر المبارك بين مسلحي جماعة الحوثيين وأنصار السلفيين من طلاب دار الحديث، بمنطقة دماج في محافظة صعدة شمال اليمن.
 

وأفاد المتحدث باسم السلفيين في صعدة الشيخ سرور الوادعي في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت أن المسلحين الحوثيين أطلقوا الرصاص على المصلين والزائرين من أنصار التيار السلفي الذين مروا بنقطة تفتيش للحوثيين، وأوقعوا خمسة قتلى بينهم الطفل عاطف محمد سيد.

وأشار المتحدث باسم السلفيين إلى أن الوضع ما زال متوترا بالمنطقة، وتحدث عن مقتل شخصين من الحوثيين في الاشتباكات.

واعتبر الوادعي أن ما جرى اليوم يمثل خرقا واضحا للهدنة والصلح بين الطرفين التي رعتها لجنة وساطة برئاسة الشيخ القبلي حسين بن عبد الله الأحمر، وتضم خمسين شيخا من قبيلتي حاشد وبكيل.

وقال "إذا لم يتوقف الحوثيون عن غيهم وسفك الدماء، سنضطر إلى الدفاع عن أنفسنا"، وأكد أن انفجار الحرب في صعدة مجددا ستكون عواقبها وخيمة على المنطقة بالكامل.

وناشد المتحدث رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق بسط سيطرة الدولة على كامل محافظة صعدة، وردع الحوثيين ووقف ما أسماها الانتهاكات التي تقوم بها ضد المواطنين والجماعات المخالفة لها في المذهب والتوجهات السياسية.

وتكررت الاشتباكات المسلحة بين الحوثيين والسلفيين في صعدة خلال العامين الماضيين، وأسفرت عن عشرات القتلى.

المصدر : الجزيرة