أردوغان: هناك ظلم ومذابح بسوريا ومصر

-03 - Ankara, Ankara, TURKEY : Turkish Prime Minister Recep Tayyip Erdogan addresses on June 18, 2013 deputies of his ruling Justice and Development Party (AKP) during a meeting at the Turkish parliament in Ankara. By resorting to force to dislodge protesters who have been defying his authority, Erdogan may have won the battle for Gezi Park, but it could cost him dearly politically, observers say. Turkish police detained dozens of people at their homes and raided two media offices on June 18 in a coordinated operation across the country to clamp down on nearly three weeks of mass anti-government unrest. AFP PHOTO / ADEM ALTAN
undefined

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الخميس إن ثمة "ظلما واضطهادا ومذابح في مصر وسوريا" على حد وصفه، مؤكدا دعمه لما وصفه بالقتال المشروع لـ "أشقائنا وشقيقاتنا" في مصر.

وقال في اجتماع لحزب العدالة والتنمية في إسطنبول بمناسية عيد الفطر "بعض الناس لا يمكنهم أن يروا الظلم في مصر. بعض الناس قد يتجاهلون الاضطهاد والمذبحة في مصر. بعض الناس قد  يرفضون أيضا وصف انقلاب عسكري بأنه انقلاب عسكري، نرى أشقاءنا وشقيقاتنا في مصر ونشعر بآلامهم في قلوبنا وندعم قتالهم المشروع".

وانتقد المسؤول التركي محمد البرادعي نائب الرئيس المصري المؤقت لانضمامه لما وصفه بالانقلاب العسكري.

وقال أردوغان -موجها كلامه للجنة نوبل التي تمنح جائزة السلام– إن هذا الشخص الذي حصل على جائزتها انضم إلى الأشخاص الذين قاموا "بانقلاب عسكري".

يُشار إلى أن أردوغان قد أدان عزل محمد مرسي وأكد أنه الرئيس الشرعي. 

وفي إطار تعليقه على ما يجري في سوريا، قال أردوغان إن ثمة عقلية في سوريا "انتهكت" قدسية وحرمة شهر رمضان وقامت "بذبح" أناس صائمين.

المصدر : الألمانية