إصابة أربعة شرطيين بحرينيين في تفجير

Manama, -, BAHRAIN : Bahraini police inspect the site of an explosion in the capital Manama on November 5, 2012, following a series of explosions which killed two Asian expatriates and wounded a third, according to a police statement which described the blasts as "acts of terror.
undefined

أصيب أربعة شرطيين بحرينيين في تفجير "إرهابي" بسيارة مفخخة، بينما لا تزال البلاد تشهد أعمال عنف متصلة بالاحتجاجات المطالبة بالإصلاح، وفقا للسلطات.

وقال المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الشمالية إن الشرطيين أصيبوا بجروح طفيفة حين فجر مجهولون مساء أول أمس سيارة لدى مرور دورية راجلة في قرية السهلة القريبة من العاصمة المنامة.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية باشرت على الفور عمليات البحث والتحري لتحديد هوية مرتكبي هذا العمل "الإرهابي"، والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ النيابة العامة بالواقعة.

وتشهد قرى شيعية تقع في محيط المنامة أعمال عنف تستهدف قوات الأمن ضمن الاحتجاجات التي بدأت مطلع العام 2011 في سياق ما يعرف بالربيع العربي.

وحدث التفجير في قرية السهلة بينما كانت قوات الأمن تفرق مظاهرة حاول تنظيمها ائتلاف الرابع عشر من فبراير المعارض.

واستخدمت قوات الأمن القنابل المدمعة لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا في عدة قرى في وقت واحد بالتزامن مع جلسة جديدة من جلسات الحوار الوطني.

وتطالب المعارضة بحكومة تنبثق عن برلمان منتخب، وترفض تعيين رئيس الوزراء من قبل الملك. وفي الأشهر القليلة الماضية انفجرت عبوات ناسفة محلية الصنع مما أدى إلى جرح عدد من أفراد الأمن البحرينيين. ويعود أحدث تفجير إلى منتصف الشهر الحالي وأصيب فيه خمسة شرطيين.

وكان نحو 80 شخصا قتلوا في أعمال العنف بالبحرين منذ بدء الاحتجاجات قبل 30 شهرا.

المصدر : وكالات